المزيد
تركيب أجهزة البطاقة الذكية اختياري للمخابز

التاريخ : 11-09-2013 |  الوقت : 11:12:18

وكالة كل العرب الاخبارية :  أبلغ مساعد أمين عام الصناعة والتجارة والتموين، حسونة محيلان، نقابة اصحاب المخابز بان تنفيذ  وتركيب أجهزة البطاقة الذكية في المخابز اختياري وليس إجباريا حال اقرارها من  الحكومة حسبما اكد نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي  لـ «الرأي».
وأشار الحموي الى ان ترك حرية الاختيار للمخابز يمثل مطلبا رئيسيا للنقابة في عدم اجبارها على هذه الالية للعديد من السلبيات التي قد تنجم عنها حال تنفيذها , مشيرا بان محيلان أكد بان باستطاعة المواطن ان يصرف بدل دعمه نقديا من خلال البطاقة عن طريق الصرافات الالية المنتشرة في المملكة وشراء الخبز بطريقة الدفع النقدي للمخابز اذا لم تتوفر الاجهزة في المخابز التي لا ترغب في تركيبها.
وأكد الحموي ان مجلس النقابة سيلتقي وزير الصناعة والتجارة الدكتور حاتم الحلواني غدا الخميس لبحث عدد من الامور ابرزها البطاقة الذكية وموقف النقابة منها وتبيان أسباب رفض النقابة تنفيذها , مشيرا الى ان اللقاء سيتناول التكاليف التشغيلية للمخابز وغيرها من الامور التي تخص عمل النقابة والمخابز.
وكان مجلس نقابة المخابز اكد على رفض تنفيذ الية البطاقة الذكية مهددا بالاستقالة والتوقف عن العمل حال فرضت الالية على المخابز. 
وكان محيلان اعلن في تصريح سابق ل «الرأي» بان اللجنة الفنية في الوزارة بعثت بعدة استفسارات لتلك الشركات وبان اليوم الاربعاء سيكون اخر موعد لتلقي الاستفسارات.
ويشار الى ان  وزارة الصناعة والتجارة والتموين   استدرجت 3 عروض من عدة شركات لتنفيذ آليات البطاقة الذكية والموجهة لتقديم دعم الخبز، من بينها احد مشغلي الاتصالات الاردنية، وائتلاف من خمسة بنوك وشركة متخصصة في البطاقات الذكية والعرض الاخير مقدم من احدى الشركات المتخصصة في البطاقات الذكية .
ويشار الى ان الحكومة وفق تصريحات سابقة سترصد نحو 130 مليون دينار لتغطية فرق الدعم المطلوب للخبز لشحن البطاقات الذكية، مشيرا الى أن اصحاب المخابز سيتحملون ما نسبته 2.5 بالمئة عن كل عملية بيع تتم بالبطاقات من خلال المخابز.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك