المزيد
الشيوخ الأميركي يؤجل "تصويت الأربعاء" حول سورية

التاريخ : 10-09-2013 |  الوقت : 12:06:14

وكالة كل العرب الاخبارية : 

 أعلن السناتور هاري ريد أنه تم إرجاء التصويت الأولي الذي كان مقررا يوم غد الأربعاء في مجلس الشيوخ الأميركي حول مشروع قرار يجيز توجيه ضربات عسكرية إلى سورية، وذلك إثر الاقتراح الروسي حول الترسانة الكيميائية السورية.

وقال زعيم الغالبية الديموقراطية بعد ساعات من إعلانه أن التصويت سيتم الأربعاء "لا اعتقد أننا نحتاج" إلى التصويت سريعا، مضيفا "علينا أن نمنح الرئيس فرصة التحدث إلى جميع أعضاء مجلس الشيوخ المائة وإلى 300 مليون أميركي قبل أن نقوم بذلك".

من جهته، أكد الرئيس الأميركي باراك أوباما أن الاقتراح الروسي بوضع الترسانة الكيميائية السورية تحت مراقبة دولية يشكل تطورا "قد يكون إيجابيا" في النزاع، واعدا بالتعامل معه "بجدية".
لكن أوباما حذر في مقابلة مع شبكة "سي ان ان" النظام السوري من أي محاولة التفاف، معتبرا أن تبدل موقف هذا النظام هو نتيجة تهديد الإدارة الاميركية بتوجيه ضربات عسكرية إلى دمشق ردا على استخدامها السلاح الكيميائي.

كما أعلن أوباما أنه غير واثق بالحصول على دعم الكونغرس بشأن استخدام القوة العسكرية في سورية.
وسئل أوباما عما إذا واثقا بأن البرلمانيين الأميركيين سيؤيدون مشروع قرار يجيز توجيه ضربات إلى النظام السوري، فقال: "لن أقول إنني واثق. أنا واثق بأن أعضاء الكونغرس سيتعاملون مع هذه المسألة بجدية كبيرة وسيبحثونها من كثب".-



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك