المزيد
تراجع أعداد الزوار الشيعة للأضرحة بالمزار الجنوبي

التاريخ : 10-09-2013 |  الوقت : 10:41:06

وكالة كل العرب الاخبارية

 انخفضت أعداد الزوار الشيعة لأضرحة ومقامات الصحابة في المزار الجنوبي بمحافظة الكرك بشكل كبير خلال الأشهر القليلة الماضية، وفقا للمدير الفني والإداري لأضرحة ومقامات الصحابة المهندس أشرف البطوش.

وأشار المهندس البطوش إلى انعدام الزيارات التي كانت تنظمها طائفة البهرة من الهند والزوار الشيعة من إيران، بعد الأحداث التي وقعت في المزار الجنوبي قبل أكثر من خمسة أشهر. 
وكانت بلدة المزار الجنوبي شهدت قبل خمسة أشهر أعمال شغب احتجاجا على زيارة شيعة لأضرحة ومقامات الصحابة وبناء فندق لاستقبال الزوار فيها، حيث قام محتجون بحرق مبنى تعود ملكيته إلى طائفة البهرة الشيعية من الهند أثناء موجة الاحتجاجات التي استمرت لأكثر من أسبوع. 
وبين أن معدل الزوار لطائفة البهرة من الهند كان يصل في السابق إلى 100 زائر شهريا الا انه توقف نهائيا في الوقت الحالي، مشيرا الى ان الزوار الشيعة من ايران توقفوا نهائيا ايضا، في حين تراجع عدد الزوار الشيعة من العراق الى 40 زائرا شهريا بعد ان كان يصل الى آلاف الزوار في السنوات السابقة، وخصوصا في المناسبات الدينية الخاصة بهم. 
ولفت الى أن أعداد الزوار لمقامات وأضرحة الصحابة بلغت خلال  شهر آب (اغسطس) الماضي 2675 زائرا وزائرة من مختلف الجنسيات العربية والإسلامية، بالإضافة الى الزوار الاردنيين. 
يشار إلى أن زوار المقامات يأتون بالعادة من العراق والهند وبنغلادش وجنوب افريقيا وباكستان وتركيا واندونيسيا ولبنان ودول الخليج العربي.
وقال البطوش إن الرعاية الهاشمية المتواصلة لمقامات وأضرحة الصحابة والأمن والاستقرار الذي يشهده الأردن جعله يحتل مكانة بارزة على خريطة السياحة الدينية وقبلة للافواج السياحية من مختلف الدول العربية والاسلامية.
وبين ان اللجنة الملكية للإعمار الهاشمي تقوم بشكل دوري بإجراء الصيانة اللازمة للمسجد الذي يتسع لحوالي خمسة آلاف مصل ولمقامات الصحابة جعفر بن ابي طالب وزيد بن الحارثة وعبدالله بن رواحة، والمرافق الخدمية التابعة لها لخدمة زوار المقامات وأبناء المجتمع المحلي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك