المزيد
منطقة حرة في مطار الملكة علياء

التاريخ : 10-09-2013 |  الوقت : 09:50:42

وكالة كل العرب الاخبارية:

وقعت شركة المناطق الحرة وشركة المطارات الأردنية اليوم الاثنين اتفاقية لاستئجار قطعة أرض مساحتها 300 دونم في مطار الملكة علياء الدولي ضمن الأراضي الواقعة تحت إدارة وإشراف شركة المطارات الأردنية.
ووقع الاتفاقية عن شركة المناطق الحرة رئيس مجلس الإدارة ناصر الشريدة وعن شركة المطارات الأردنية مديرها رمزي بطارسة.
وقال الشريدة انه سيتم إقامة منطقة حرة متعددة الأغراض (صناعية وتجارية وخدمية ) بما يلبي احتياجات المستثمرين في هذه القطاعات.
واضاف يأتي ذلك تنفيذاً لخطط شركة المناطق الحرة بالتوسع في إنشاء المناطق الحرة وجذب المستثمرين بما يخدم الاقتصاد الوطني إضافة إلى تطوير أعمال شركة المناطق الحرة في مطار الملكة علياء الدولي بما يتناسب مع الخدمات اللوجستية التي تقدم في هذه المنطقة.
وتقدر الكلفة الإجمالية لتطوير هذه المنطقة بحوالي 3ملايين دينار، علماً بأنه سيتم مستقبلاً التوسع في هذه المنطقة لتصل إلى 600 دونم تقريبا في المرحلة الثانية.
وأشار الشريدة الى أن إنشاء هذه المنطقة الجديدة مبني على النجاح الذي حققته الشركة في إدارة وتشغيل المنطقة الحرة العامة القائمة حالياً في مطار الملكة علياء الدولي من خلال محافظتها على نسبة إشغال كاملة وتزايد مستمر لطلب الاستثمار فيها.
وتابع من المتوقع أن تشغيل هذه المنطقة الجديدة سيعطي قيمة مضافة للاقتصاد الوطني تتمثل باستقطاب استثمارات جديدة تقدر بحوالي 100 مليون دينار أردني في مختلف الأنشطة (الصناعية والتجارية والخدمية ) وتوفير حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى تحقيق قيمة مضافة إلى عدد من القطاعات الاقتصادية الأخرى بما فيها قطاع النقل والتخليص والتأمين والبنوك بما يقدر بحوالي 25مليون دينار أردني سنوياً.
من جهته بين بطارسة ان شركة المطارات الأردنية تتولى إدارة وتطوير واستثمار مساحات واسعة من الأراضي الواقعة في محيط مطار الملكة علياء الدولي.
واشار الى ان الشركة قامت بإعداد مخطط شمولي تضمن تحديد الاستخدامات المناسبة لهذه الأراضي وبما يدعم أنشطة مطار الملكة علياء الدولي.
واعتبر بطارسة أن توقيع عقد الإيجار مع شركة المناطق الحرة لغايات إقامة منطقة حرة متعددة الأغراض مشروع ريادي سيسهم في تنشيط الاستثمارات في مطار الملكة علياء الدولي وسيشكل نواةً لجذب المزيد من الاستثمارات إليه.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك