المزيد
أسرار تعيين بلتاجي....الوزارء فوجئو ا بجلسة مسائية طارئة لتعيينه

التاريخ : 09-09-2013 |  الوقت : 08:11:34

وكالة كل العرب الاخبارية

 

حمل تعيين عقل بلتاجي امينا لعمان الكثير من الأسرار بعد صراع دام لأكثر من شهرين بين موازين القوى.

المعلومات التي تسربت تؤكد أن شخصية سيادية كانت قد طرحت اسم بلتاجي للمنصب، وكان تعيينه قاب قوسين أو قاب قوسين أو أدنى، إلا أن تدخل الديوان الملكي قد أرجأ هذا التعيين وتم طرح اسم جديد هو الوزير الأسبق شحادة أبو هديب.

في الأيام الأخيرة تم طرح اسم عمدة عمان السابق نضال الحديد، فأصبحت الكرة تدور بين الأسماء الثلاثة، و كان يوم الحسم أمس الأحد حيث اجتمع مجلس الوزراء في العاشرة صباحاً و انتهى الاجتماع في الثانية ظهراً دون أن يتم طرح تعيين أمين جديد للعاصمة، واكتفى المجلس بإقرار تعيين وزير المالية السابق سليمان حافظ رئيساً لصندوق الاستثمار في المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي.

عاد الوزراء الى مكاتبهم غير أن هاتف الرئاسة كان يطلبهم في الخامسة مساءاً لجلسة غير عادية تعقد في السادسة مساءاً في دار رئاسة الوزراء.

تقول المصادر أن بعض الوزراء اعتقد انهم مطلوبون لتقديم إستقالاتهم، غير أن هذا الاعتقاد سرعان ما تلاشى مع بدء جلسة مجلس الوزراء المسائية التي ابتدأت في السادسة مساءاً وانتهت في السابعة لإقرار تعيين عقل بلتاجي أمنياً لعمان.

رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور طلب من وزرائه التوجه بعدها على عجل لملجس النواب لحضور جلسة هامة سيتم فيها إقرار ملحق الموازنة العامة.

وهكذا اسدل الستار على واحدة من صراعات الصالونات السياسية التي امتدت لأكثر من شهر ونصف، مورس فيها كل أنواع الضغوطات على رئيس الحكومة، وتدخلت فيها كل دوائر الدولة في معركة كسرعظم لم تشهدها المملكة من قبل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك