المزيد
148 مليون دينار حجم الإنفاق على اللحوم المستوردة

التاريخ : 08-09-2013 |  الوقت : 11:52:44

وكالة كل العرب الاخبارية

بلغ انفاق المملكة على اللحوم المستوردة 148 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 143.4 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت مستوردات المملكة من صنف اللحوم بنسبة 3 % في النصف الأول من العام الحالي مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وفي شهر حزيران(يونيو) منفردا؛ انخفضت مستوردات المملكة من اللحوم بنسبة 8.5 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وعند التدقيق في أرقام الإحصاءات العامة بالنسبة لإنفاق الأردنيين على اللحوم وأحشاء وأطراف صالحة للأكل، يظهر أنه في شهر حزيران (يونيو) بلغت المستوردات 25.5 مليون دينار مقارنة مع 26.6 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية ما مقداره 2.4 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.
كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.
وعلى صعيد صادرات المملكة من اللحوم، فارتفعت في النصف الأول من العام الحالي بنسبة 95 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت صادرات المملكة من اللحوم 7.6 مليون دينار في النصف من العام الحالي مقارنة مع 3.9 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
يشار الى أن الطلب على اللحوم سجل طلبا قويا من الناس، في المقابل تكثف الجهات الرقابية حملاتها؛ إذ أعلنت أمانة عمان الكبرى عن إتلاف 310 أطنان من مختلف أنواع اللحوم بسبب مخالفتها للاشتراطات الصحية المطلوبة خلال النصف الأول من العام الحالي.
وبحسب بيانات الأمانة، فإن عملية الإتلاف جاءت بعد معاينة 24 ألف طن من اللحوم المبردة والمواشي والأسماك في دائرة المسالخ، و3180 طنا من اللحوم المجمدة والمصنعة خلال النصف الأول من العام الحالي، ضمن الحملات التفتيشية الدائمة التي تنظمها الأمانة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك