المزيد
«غرفة أبوظبي» تدعو الشركات الأميركية إلى تعزيز استثماراتها في الإمارة

التاريخ : 07-09-2013 |  الوقت : 08:45:55

وكالة كل العرب الاخبارية

 

دعت غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، الشركات الأميركية إلى تعزيز استثماراتها في الإمارة.

وأكد النائب الأول لرئيس مجلس إدارة الغرفة، خلفان سعيد الكعبي، في كلمة ألقاها خلال لقاء وفد اقتصادي أميركي من ولاية «إلينوي» برئاسة عضو مجلس الشيوخ الأميركي، داني ديفيس، في مقر الغرفة بأبوظبي أمس، أهمية وحيوية العلاقات الثنائية المتميزة والاستراتيجية، التي تجمع أبوظبي والولايات المتحدة عموماً، وولاية «إلينوي» خصوصاً.

ودعا الكعبي رجال الأعمال والمستثمرين من كلا الطرفين، لاسيما من أبوظبي وولاية «إلينوي» لتبادل الزيارات واكتشاف فرص الاستثمار، لاسيما في القطاع الخاص، مؤكداً استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لتقديم مختلف أشكال الدعم لهم.

وأوضح أن «حرص أبوظبي على تعزيز علاقاتها الاقتصادية مع الولايات المتحدة، تمثل في أن حلت أميركا بالمرتبة الأولى بين الدول التي استوردت منها أبوظبي، والمرتبة 18 بين الدول التي صدرت إليها الإمارة، في حين جاءت في المرتبة 22، بين الدول التي أعادت أبوظبي التصدير إليها».

وأضاف أن «حجم الصادرات غير النفطية لإمارة أبوظبي إلى الولايات المتحدة، ارتفع من نحو 25 مليون درهم في عام 2010 إلى أكثر من 88 مليون درهم في عام 2012، في حين ارتفع حجم إعادة التصدير من الإمارة إلى واشنطن من 39 مليون درهم إلى نحو 54  مليون درهم، وارتفع حجم الصادرات غير النفطية للإمارات إلى الولايات المتحدة من نحو 971 مليون درهم إلى أكثر من مليار درهم».

وأفاد بأن «قيمة إعادة تصدير السلع غير النفطية من الإمارات إلى الولايات المتحدة، وصلت في عام 2012 إلى نحو ثلاثة مليارات درهم»، لافتاً إلى أن عدد الشركات والوكالات والعلامات التجارية الأميركية المسجلة لدى الدولة بلغ 310 شركات، و545 وكالة تجارية، و24 ألفاً و483 علامة تجارية.

وقال إن «غرفة أبوظبي تسعى إلى تقديم الدعم والمساعدة للقطاع الخاص في الإمارة، كما تسعى أيضاً إلى إتاحة الفرصة أمام الشركات العالمية، للاستفادة من الفرص الاستثمارية والخدمية التي توفرها الإمارة للمستثمرين ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم»، مؤكداً أن الغرفة نجحت في تحقيق ذلك، من خلال تسهيل الإجراءات أمام الشركات العالمية، ومساعدتها على تأسيس أعمالها في أبوظبي، وإنجاز معاملاتها إلكترونياً عبر موقع الغرفة الإلكتروني.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك