المزيد
النسور: من المحافظات تصان وتحمى المملكة

التاريخ : 07-09-2013 |  الوقت : 05:58:32

وكالة كل العرب الاخبارية:

قال رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور إن المملكة تصان وتحمى من المحافظات، وذلك خلال زيارته لمحافظة مأدبا اليوم السبت، لمناقشة مسودة البرامج التنموية للمحافظات للأعوام 2013 – 2016.

وشدد رئيس الوزراء خلال الزيارة على أن تنمية المحافظات تحتل مكانا متقدما في سلم اولويات واهتمامات جلالة الملك عبدالله الثاني كونها تسهم في ترسيخ نهج المشاركة الشعبية في صنع القرار وتحديد الاولويات للمواطنين في اماكن سكناهم .
واضاف رئيس الوزراء ان مسودة البرامج التنموية ستتم مناقشتها في جميع محافظات المملكة للاستماع الى وجهات نظر ممثلي المحافظات بشان ما يناسب كل محافظة مع الاخذ بعين الاعتبار الميزات النسبية ونقاط الضعف والقوة لكل منها .
واشار الى ان هذه المسودة للبرامج التنموية يبدا التخطيط بشانها من المحافظات ثم ترسل الى الحكومة المركزية ليتم تنقيحها وتعود الى المحافظات للاستماع الى وجهات النظر بشان ما يناسب المحافظة حيث اخذت وزارة التخطيط من كل هذه اللقاءات نواة للخطة للسنوات الاربع القادمة حيث تمت دراستها ولخصت بشكل واقعي لتعود الى المحافظة ليتم تبنيها من قبل ممثلي فعاليات المحافظات ليصار الى اعادتها الى وزارة التخطيط والوزارات الاخرى ليتم ادراجها في موازنة الدولة للعام 2014 .
واكد رئيس الوزراء ان هذه اللقاءات ليس حدثا احتفاليا او تواصلا اجتماعيا او سياسيا على اهمية ذلك بل هي جلسة لاتخاذ القرارات لافتا الى ان هذه اللقاءات التي تشارك فيها معظم الوزرات الخدمية ترسخ حقيقة انها لقاءات لاخذ القرارات التي تهم المحافظات وسكانها ومشددا على ان باب التواصل سيبقى مفتوحا للاستماع الى الملاحظات بشان اولويات المواطنين في المحافظات .
وقال الدكتور النسور "نريد لهذا اللقاء ان يكون لقاء خير وتنافس في خدمة مادبا وان نتجنب كثيرا من الاخطاء ولا نقع في اي سقطات تنموية ولا نقرر مشروعا فارغا او فاشلا ونريد ان نضع كل قرش في موقعه لا اكثر ولا اقل كل ذلك باقصى درجات النزاهة والنظافة ".
واضاف "نريد لهذه الدولة باذن الله ان تعود صافية نقية كما كانت تساس حكومتها باسلوب نظيف ونزيه وناجع وفعال وخادم للشعب " مؤكدا ان جلالته يركز على تنمية المحافظات " كونها قلب البلد ومن هنا تصان وتحمى المملكة".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك