المزيد
"101 من أجل عمان".. العاصمة في عيون الشباب

التاريخ : 07-09-2013 |  الوقت : 11:01:09

وكالة كل العرب الاخبارية:

أطلقت مجموعة شبابية مبادرة "101 من أجل عمان"، بالتزامن مع مرور 101 عام على عمر نشوء أمانة عمان الحديث.
وتهدف المبادرة إلى توفير الحقوق الاساسية لأهالي العاصمة على نحو متساو من دون تفرقة، في الماء والبيئة والنظافة والتطوير والتشجير والهدوء والنظام والخصوصية والخدمة العامة ووالكرامة وغيرها هي حقوق اساسية.
المنسق العام للمبادرة نبيل ابوعطا قال إن "المبادرة تتضمن ايضاً 101 سبب لتطوير عمان، وتحسين الخدمات المقدمة لسكانها".
وبين أنها تسعى لحصول العمانيين كافة على تلك الخدمات، مضيفاً أنه "بعد تحقيق ذلك، يحق لنا البدء بطلب التميز والتفنن بادخال اشكال العمارة المتقدمة والمشاريع الكبرى للعاصمة".
وأشار إلى أن المبادرة تدعو المسؤولين عن الامانة للتعامل مع قاطنيها على اساس انهم ليسو مجرد ارقام، وان حضورهم في المدينة اساسي ومهم.
كما دعا الامانة لإشراك قاطني العاصمة بالافكار البناءة وتقديم النصيحة وبناء مستقبل لمدينتهم.
وبين ابوعطا ان المبادرة تسعى لبث روح المروءة والنخوة والشهامة والفزعة واحترام الخصوصية والايثار بين العمانيين، لتكون القاسم المشترك بينهم، كما كانت أيام آبائهم وأجدادهم. 
وقال "لا أؤمن بديموقراطية مجزأة، لهذا أقدم طرحي كبرنامج انتخابي لمنصب عمدة عمان، العمدة الذي لا ينتخب".
وبين انه على يقين بانه لا يوجد هدف واحد للترشح لمنصب امين عمان، بل يوجد مئة سبب وسبب، لافتا الى ان من "يتغولون على ادارة مدينتنا باسم الايديولوجيات السياسية والدينية والنزعات المناطقية والعشائرية كثر ويتكاثرون".
واعتبر أن ذلك يستدعي من كل مواطن ينتمي الى عمان، بأن يرفع صوته ويتحمل مسؤوليته ويشارك في صنع التغيير.
وطالب ابو عطا المسؤولين عن الامانة، بضرورة اشراك اهل عمان كافة في التصور العام لمدينتهم، عبر اجراء استفتاءات لرأيهم في كل القضايا الاستراتيجية، ليكونوا شركاء في رؤية الامانة لمستقبل مدينتهم، بدلا من اتخاذ القرارات عنهم وتجاهل اعتراضاتهم لاحقا.
وأضاف ابو عطا "بعد التفكير جديا، وجدت ان القضية التي تشغل بالي اليوم اكثر من اي وقت مضى من دون الانتقاص من حجم التحديات الأخرى، هي موقع الامين في أمانة عمان الكبرى".
وأشار إلى أن "101 عام مرت على الأمانة، وآن الأوان لأن تصبح عمان من أهم مدن العالم واكثرها تطورا، ولا نرضى لها الا ان تكون في المقدمة بكل المعايير".




تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك