المزيد
العمل عن بعد لتعزيز الإنتاجية وخفض التكاليف

التاريخ : 03-09-2013 |  الوقت : 06:31:54

وكالة كل العرب الاخبارية

 

 

كشف المؤشر الاقتصادي العالمي لشركة ريجس للعام 2013 عن أن الاحترافيين المقيدين بمكتب العمل سرعان ما سيتحولون إلى أقلية.

وأظهر البحث الذي أجرته شركة ريجس، والذي شمل 26 ألف مدير شركة عبر 90 بلدا أن 48% يعملون حاليا عن بُعد لمدة أقلها نصف أسبوع العمل. وفي الشرق الأوسط، يعمل أكثر من ثلث المدراء بمرونة لمدة أقلها نصف الأسبوع (44%).

قد يقلق بعض الرؤساء التنفيذيين بشأن تحفيز موظفيهم وإدارتهم عن بُعد. ولكن وفق استطلاع شركة ريجس، 75% من المُستطلعة آرائهم من الشرق الأوسط (55% على الصعيد العالمي) قالوا إنهم يعتقدون أن الإدارة الفعالة للعاملين عن بُعد ممكنة تماما وتعمد نسبة ملحوظة من الشركات إلى إضفاء المزيد من الصرامة على إدارة عامليهم عن بُعد.

ويقول جاري جوتلر نائب الرئيس عن منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في ريجس ، معلقًا على البحث: "يعود العمل المرن بالمنفعة على جميع المعنيين عندما يحتل فريق الإدارة الصدارة.

يقول رجال الأعمال الذين نتحدث معهم إن الثقة والحرية يؤديان دورًا أساسيا في الإدارة عن بُعد ومتى وُجد هذان العنصران، تصبح الفوائد واضحة للجميع: المزيد من الإنتاجية واستبقاء أفضل للعاملين وتكاليف عمل أقل.

" أظهر استطلاع شركة ريجس أن نسبة 52% من الشركات في الشرق الأوسط (أي ما يفوق 37% على الصعيد العالمي) تستخدم أنظمة معينة لإعداد التقارير حول مراقبة الكفاءة.

فيما تستخدم نسبة 33% من المدراء العاملين عن بعد مكالمات الفيديو للتواصل مع فرقهم (43% على الصعيد العالمي). ويمكن أن تتمتع تجربة العمل المرن بأهمية خاصة لدى العاملين الأصغر سناً. يعتقد 50% من المُستطلَعين في الشرق الأوسط أن حس المسؤولية يزداد لدى الموظفين الشباب من خلال العمل عن بُعد.

 فضلاً عن ذلك، هناك تصور يفيد بأن العمل المرن ينشئ نوعا جديدا من التفاعل بين المدراء التنفيذيين وأعضاء فريقهم. يعتقد 43% من المُستطلَعين أن الإدارة عن بُعد تساعد على المحافظة على علاقة أكثر مهنية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك