المزيد
تراجع العمل الانشائي في المملكة خلال 8 اشهر

التاريخ : 31-08-2013 |  الوقت : 08:21:50

وكالة كل العرب الاخبارية:  شهد حجم العمل الانشائي في المملكة تراجعا حادا لنهاية آب من العام الحالي مقارنة مع الفترة ذاتها من العام السابق.
وكشفت احصاءات نقابة المقاولين الاردنيين عن تراجع حاد في اعداد المشروعات التي يجري تنفيذها في المملكة على المستوى الحكومي والشركات والقطاع الخاص.
وتبين احصاءات النقابة أن عدد المشروعات الحكومية المحلية التي تم تنفيذها في المملكة منذ بداية العام الحالي لنهاية آب بلغ 285 مشروعا بحجم استثمار بلغ 9ر220 مليون دينار، مقارنة مع 1280 مشروعا للفترة ذاتها بقيمة استثمار بلغت 5ر355 مليون دينار.
وبلغ عدد المشروعات الحكومية العربية المنفذة خلال الشهور الثمانية الماضية صفرا مقارنة مع مشروع وحيد خلال ذات الفترة من العام الماضي بقيمة استثمار بلغت 3ر48 مليون دينار.
فيما بلغ عدد المشروعات الحكومية الاجنبية منذ مطلع العام وحتى نهاية آب الحالي مشروعين بقيمة استثمارية بلغت 4ر21 مليون دينار، مقارنة مع مشروعين لذات الفترة بقيمة 2ر17 مليون دينار.
وحول المشروعات التي ينفذها القطاع الخاص خلال الثمانية شهور الماضية بينت سجلات النقابة ان عدد المشروعات المحلية بلغ 4429 مشروعا بحجم استثمار بلغ 7ر419 مليون دينار مقارنة مع 1391 مشروعا بقيمة استثمار بلغت 135ر1 مليار دينار لذات الفترة من العام الماضي.
وبلغ عدد المشاريع التي نفذها القطاع الخاص العربي خلال الفترة الممتدة من مطلع العام وحتى شهر اب الحالي، مشروعان بقيمة استثمار بلغ 585 مليون دينار مقارنة مع 3 مشروعات بقيمة استثمار بلغ 472 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.
وبلغ عدد المشروعات التي نفذها القطاع الخاص الاجنبي خلال الثمان شهور الماضية 4 مشروعات بقيمة استثمار بلغت 528 مليون دينار مقارنة مع 3 مشروعات بقيمة استثمار بلغت 519 مليون دينار لذات الفترة من العام الماضي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك