المزيد
المصري : عوائد المحروقات كاملة .. وامين عمان واعضاء جدد

التاريخ : 26-08-2013 |  الوقت : 07:10:35

وكالة كل العرب الاخبارية

كشف وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اوعز لوزير المالية ادراج 8% من عوائد المحروقات كاملة الى موازنة البلديات دون تحويل اي منها الى موازنة الدولة في موازنة العام 2014.

وقال المصري ليومية «الرأي» الصادرة صباح الاثنين ان البلديات ستلمس تحسناً مالياً كبيراً مع بداية العام المقبل، حيث ان تطبيق نسبة عوائد المحروقات المنصوص عليها بقانون البلديات ب 8% ستحقق وفراً مالياً سيخرج البلديات من ازمتها.

وكانت الحكومات السابقة ترصد مبلغاً مقطوعاً للبلديات ب 75 مليون دينار فقط من موازنة الدولة ، فيما اشار مراقبون اقتصاديون ان موازنة البلديات قد تصل الى اكثر من 180 مليون دينار اذا ما تم تطبيق النسبة .

على صعيد اخر قال المصري انه سيتم تعيين امين عمان الكبرى واعضاء الامانة المعينيين بعد الانتخابات البلدية مباشرة ، مشيراً الى ان الاعلان عن قوام المجلس سيكون بعد غد الاربعاء.

واضاف ان الاغلبية من الاعضاء المعينيين ستكون من موظفي الفئة العليا الحكوميين الموجودين على رأس عملهم.

وتنص المادة 3 الفقرة (2) بقانون البلديات على ان «يتم انتخاب رئيس المجلس البلدي واعضائه انتخابا مباشرا وفقا لاحكام هذا القانون باستثناء امانة عمان الكبرى فيتولى ادارتها مجلس يحدد مجلس الوزراء عدد اعضائه على ان ينتخب ثلثاهم انتخابا مباشرا وفقا لاحكام هذا القانون 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك