المزيد
النسور: النزاهة هي سنّة الانتخابات في الأردن

التاريخ : 25-08-2013 |  الوقت : 08:38:03

وكالة كل العرب الاخبارية

 أكد رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور ان اجراء الاردن لانتخابات نيابية وبلدية في العام ذاته يعد حدثا استثنائيا لا يكاد يحصل في اي بلد اخر.

وقال رئيس الوزراء في لقائه بالمركز الثقافي الملكي اليوم الاحد رؤساء اللجان الانتخابية: 'ان الاردن يدير الانتخاب ويعظم الديمقراطية ويعمق المشاركة الشعبية ويجري انتخابات مطلقة النزاهة في وقت يمر به اخوانه من الدول العربية بتحديات كبيرة نتيجة الظروف الصعبة التي تعيشها بلدانهم'.
واكد ان الاستقرار والسلام والوئام والتفاهم الوطني في هذا البلد ليس امرا عفويا بل هو نجاح جاء بالكد والتعب وحكمة القيادة والقدرة على القيادة الكفؤة.

وشدد رئيس الوزراء على ان لا نضيع بهاء الانتخابات باي خطأ من اي نوع كان سواء من المشرفين عليها او المواطن او المترشح مؤكدا اهمية التزام الجميع بالنزاهة وحسن التنظيم والمواعيد واللوائح حتى يطمئن المواطن ان نهج الدولة بالانتخابات النزيهة هو نهج اصيل غير مفتعل وغير مصطنع ولا يسري على هذه الانتخابات وحدها دون غيرها.

واضاف ان النزاهة هي سُنّة الانتخابات في الاردن 'ولا يمكن ان تجري الا نزيهة ونظيفة وصحيحة وبادارة حسنة ونحن انتهينا من الحديث عن النزاهة فهذا اصبح وراء ظهورنا وعلينا الحديث عن الاجراءات والدقة والشفافية والوضوح والعدالة في الترفع عن التدخل في الانتخابات او اتخاذ موقف مع هذا او ذاك ' كما ناشد رئيس الوزراء المواطنين بالتوجه الى صناديق الاقتراع لاكمال صورة الاردن البهية الزاهية، قائلا: ' اناشد الجميع بالاقبال على الانتخابات كونها عملا وطنيا جليلا'.
واعرب رئيس الوزراء عن شكره لكل القائمين على العملية الانتخابية للجهود الكبيرة التي تم بذلها للوصول الى يوم الاقتراع.
واشار وزير الداخلية حسين المجالي الى الجهود الكبيرة والجبارة التي قام بها العاملون على العملية الانتخابية للوصول الى مرحلة الاقتراع لافتا الى انه تم وضع خطة امنية محكمة من الاجهزة الامنية في يوم الاقتراع واعلان النتائج.
واوضح وزير الشؤون البلدية المهندس وليد المصري ان الانتخابات البلدية جزء من العملية السياسية الديمقراطية مثلما انها خطوة في عملية التنمية الاقتصادية مضيفا ان اغلب المراحل الانتخابية قد تم انجازها.
وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني اكد ان الانتخابات البلدية ستلقى اهتماما اعلاميا وصحفيا كبيرا على كل المستويات المحلية والاقليمية والدولية لافتا الى الالتزام بالانفتاح على كل وسائل الاعلام لوضعها بصورة مجريات العملية الانتخابية.
وزير الشؤون السياسية والبرلمانية الدكتور خالد الكلالدة اكد ان الاردن يتميز بانه بلد تتاح به الحريات العامة الى سقوف عالية مؤكدا ان مفتاح الديمقراطية هو العملية الانتخابية.
رئيس الهيئة المستقلة للانتخابات بالانابة رياض الشكعة اكد ان الاجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية ستكون دقيقة بشكل كبير.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك