المزيد
إنتخابات بلدية إربد الكبرى .. خارطة إنتخابية مُعقدة وأجواء ساخنة

التاريخ : 25-08-2013 |  الوقت : 10:44:09

وكالة كل العرب الاخبارية

مع إقتراب موعد الإقتراع لإنتخابات بلدية إربد الكبرى بدأت خارطة المرشحين بالوضوح ، كما بدأت اجواء الإنتخابات بالسخونة مع أن الكثير من المواطنين لا يبدون اي رغبةٍ بالمشاركة ، حتى ان بعضهم لا يعرف موعد الإنتخابات.
 

رئاسة البلدية هي ما تُشغل البعض إذ انه المنصب الأقوى كما ان التوقع كان صعباً حتى وقت قريب ، فيما رجحت مصادر لـلوكالة بان يكون الرئيس القادم من المرشحين المستقلين وليس مرشح إجماع إحدى العشائر.

المرشحون لمنصب رئيس البلدية هذا العام 5 مرشحين لكن لم يستطيع أحد منهم الحسم المبكر ، بينما بدأت الإجماعات العشائرية بالتفكك بعد أن شهدت إحدى المضافات شجار عشائري داخلي ، حيث قام أقارب أحد المرشحين بتحطيم وتمزيق لافتات مرشح إجماع العشيرة دون أن تُعرف الاسباب، ومنع مرشح اخر من فتح الديوان كمقر إنتخابي.

بينما لا زالت أخطاء أحد المرشحين الذي كان نائب سابق تلاحقه عندما كان عضواً في البلدية وسافر الى بارس والولايات المتحدة لحضور مؤتمر على حساب البلدية حيث دخل الولايات المتحدة ولم يعد وقدم إستقالته وهو هناك عن طريق الفاكس بعد عامين.

لواء بني عبيد - اللواء الوحيد في المملكة الذي ليس له بلدية مستقلة - قام بدفع مرشحين لمنصب الرئيس احدههم من اقوى المرشحين بعد ان كان النائب جميل النمري داعم لفكرة مقاطعة الإنتخابات في بنى عبيد عامة والحصن خاصة حتى يتم فصلها. 

مواطنون تسائلوا عن قيام أحد المرشحين بنشر إعلانات ضخمة وبكميات هائلة في كل انحاء المحافظة مع أن فرصته بالفوز ضئيلة ، لكن مقربين منه قالوا بأنها بـ'الجيبة' (يقصدون إنتخابات منصب الرئيس).

يُشار إلى أن عدد المرشحين لإنتخابات بلدية إربد الكبرى هم خمسة مرشحين للرئاسة و 86 للعضوية منهم 16 سيدة ، وتم إعتماد 528 صندوق إقتراع فيها للعضوية والرئاسة.

ويبلغ عدد الناخبين والناخبات الذين يحق التصويت 321 الف ناخب وناخبة توزعوا على مختلف المناطق في وقت تم فيه حسم مقعدين إثنين ، الأول لمنطقة المغير بالتزكية ، والثاني بإجراء القرعة بين المرشحين في منطقة المغير شرق المدينة التي تنافس فيها خمسة مرشحين للعضوية.

 

وتضُم البلدية مناطق البارحة والنصر والنزهة والمنارة والروضة والرابية والهاشمية وفوعرا وبيت راس وحور وكفر جايز وحكما ومرو وعلعال والمغير وسال وبشرى وايدون والصريح والحصن والنعيمة وكتم وشطنا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك