المزيد
مركز محافظة عجلون : لم يترشح احد

التاريخ : 23-08-2013 |  الوقت : 10:22:42

وكالة كل العرب الاخبارية: "لم يترشح احد" كان عنوانا لافتا لدائرة قصبة عجلون احتجاجا على استمرار دمج منطقتهم وهي مركز المحافظة ضمن بلدية عجلون الكبرى مع مناطق اخرى .
الناخبون الذي وصل تعدادهم اكثر من 6700 ناخب وناخبة طالبوا وما زالوا باعادة وضع دائرة قصبة عجلون الى ما كانت عليه قبل دمج البلديات ، وتركوا لوزارة البلديات صلاحيات تعيين ممثلين عن دائرتهم التي خصص لها مقعدان في بلدية عجلون الكبرى.
بلدية عجلون الكبرى وهي احد خمس بلديات تتكون منها محافظة عجلون تعد الاكثر تعدادا للناخبين (يصل تعدادهم الى 33 الفا ) وقد خصص لمجلسها البلدي 12 مقعدا (الرئيس ، ومقعدان للكل من الدوائر الانتخابية : عجلون،عين جنا ،عنجرة ، فيما خصص لدائرتي الروابي والصفا مقعدا واحدا لكل منها ، فيما لم يترشح احد في دائرة عجلون الرئيسية وخصص ايضا للكوتا 3 وترشح لمقعد الرئاسة من اربع دوائر انتخابية 8 مترشحين ، وللعضوية 19 مترشحا و7 مترشحات.
وفي بلدية كفرنجة الجديدة البالغ عدد ناخبيها الاجمالي نحو 21200 ناخب وناخبة فقد ترشح للتنافس على مقعد الرئيس 4 مترشحين ، وترشح للتنافس على 8 مقاعد للعضوية 22 مترشحا ، فيما تتنافس على 3 مقاعد خصصت للكوتا 6 مترشحات واللاتي سينافسن ايضا على مقاعد العضوية.
وقسمت البلدية الى اربع دوائر انتخابية هي : كفرنجة ولها 4 ممثلين ، وراجب وبلاص والسفينة ولكل منها ممثلا واحدا.
وفاز بالتزكية عن دائرة السفينة طه محمد الزريقات.
وقسمت بلدية الجنيد البالغ عدد ناخبيها حوالي 15 الف ناخب وناخبة الى دائرتين انتخابيتين هما : عبين وعبلين ، وصخرة وخصص لكل منهما 3 ممثلين ليشكلوا بالتالي مجلسا بلديا مكونا من 10 مقاعد وذلك الى جانب الرئيس و3 ممثلات للكوتا النسائية.
وترشح للتنافس على مقعد الرئيس 12 مترشحا موزعين على الدائرتين ، فيما ترشح للتنافس على العضوية 24 مترشحا و8 مترشحات.
وعن الدوائر الانتخابية الثلاث التابعة لبلدية الشفا (الهاشمية ،الوهادنة ،حلاوة) فقد ترشح للتنافس على رئاسة المجلس البلدي 3 ، فيما ترشح للتنافس على 9 مقاعد للعضوية من بينها 3 للكوتا نحو 24 مترشحا و7 مترشحات.
وبلغ عدد الناخبين في الدوائر الانتخابية الثلاث حوالي 13400 ناخب وناخبة ، وخصص لكل منها للتمثيل في المجلس البلدي مقعدان.
وفي بلدية العيون التي ضمن نحو 11300 ناخب وناخبة فقد بلغ عدد مقاعد مجلسها البلدي 7 مقاعد (الرئيس ، 4 اعضاء ،2 للكوتا).
وكانت وزارة البلديات قد قسمت البلدية الى 4 دوائر انتخابية هي: عرجان، راسون، اوصرة، باعون وخصص لكل منها مقعدا واحدا.
وترشح للتنافس على مقاعد العضوية 12 مترشحا و3 مترشحات، من ضمنهم المترشحات للكوتا ، ويتنافس على مقعد رئاسة المجلس البلدي 3 مترشحين.
ووفقا لاخر الارقام الصادرة عن وزارة البلديات فقد تم رفض 3 طلبات ترشح للرئاسة وطلب للترشح للعضوية على مستوى بلديات المحافظة، فيما انسحب حتى العشرين من الشهر الجاري 3 مرشحين للرئاسة، ليتبقى بالمجموع 120 مترشحا و36 مترشحة لمقاعد العضوية ، و43 مترشحا للرئاسة.
يشار الى ان اعداد المترشحين قابلة للتناقص باستمرار لاستمرار الانسحابات من الترشيح حتى نهاية دوام الاثنين المقبل، وستقوم وزارة البلديات عقب الانتخابات بتعيين ممثلين عن دائرة قصبة عجلون.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك