المزيد
دبي الدولي يقلص فارق السعه المقعدية مع مطار <<هيثرو لندن>>

التاريخ : 21-08-2013 |  الوقت : 10:10:37

وكالة كل العرب الاخبارية

أفادت «أو إيه جي»، المؤسسة الدولية المزوّدة لبيانات المطارات بأن السوق الإماراتية سجلت نمواً قوياً في عدد المقاعد على الرحلات الدولية، إذ أضافت شركات الطيران نحو 1.3 مليون مقعد خلال شهر أغسطس الجاري، مشيرة إلى أن مطار دبي الدولي حقق مكاسب قوية بعد أن استطاع تقليص الفارق بينه وبين مطار «هيثرو لندن» بشكل كبير، مسجلاً 831 ألف مقعد أسبوعي، مقابل 865 ألف مقعد للمطار البريطاني، الأول عالمياً في السعة المقعدية.

وتوقعت المؤسسة أن تسجل شركات الطيران، التي تسير رحلات من المطارات الإماراتية، نمواً بنسبة 15% في عدد المقاعد بنهاية الشهر الجاري، مقابل المعدل العالمي الذي يصل إلى 5%.

وتفصيلاً، قالت «أو إيه جي»، إن الإمارات حلّت ضمن الأسواق الأكثر نمواً في عدد المقاعد الجديدة على شركات الطيران التي تسير رحلاتها من مطارات الدولة خلال شهر أغسطس الجاري، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، مسجلة نمواً بلغت نسبه 15% وفق قائمة الرحلات المجدولة.

وذكرت أن السوق الإماراتية سجلت نمواً قوياً في عدد المقاعد على الرحلات الدولية، إذ أضافت شركات الطيران نحو 1.3 مليون مقعد خلال أغسطس الجاري مقارنة بنحو 1.13 مليون مسافر في الشهر ذاته من العام الماضي.

ووفقاً للسعة المقعدية على الرحلات الدولية، أظهرت بيانات المؤسسة مكاسب قوية لمطار دبي الدولي، إذ استطاع «دبي الدولي»، الذي حلّ في المركز الثاني بين قائمة أكبر 100 مطار عالمي في السعة على الرحلات الدولية تقليص الفارق بينه وبين مطار «هيثرو لندن» بشكل كبير.

وأضافت أن السعة المقعدية على الرحلات الدولية المغادرة بدءاً من 19 أغسطس الجاري ولمدة أسبوع بلغت نحو 831 ألف مقعد، مقابل 856 ألف مقعد لمطار «هيثرو لندن»، مشيرة إلى أنه في 30 يناير الماضي بلغ إجمالي السعة المقعدية التي وفرتها شركات الطيران على الرحلات الدولية المغادرة من مطار دبي الدولي أكثر 709.8 آلاف مقعد، بعد مطار «لندن هيثرو»، الذي بلغت سعته المقعدية أكثر من 831 ألف مقعد.

وأوضحت المؤسسة أن مطار دبي الدولي، الذي يسجل معدلات نمو مستمرة، حلّ في المركز السابع عالمياً كأكبر مطار من حيث عدد المقاعد خلال شهر أغسطس مقارنة بالمطارات العالمية، على أساس عدد المقاعد للرحلات الدولية والمحلية، متوقعة أن يقفز مطار دبي الدولي في عام 2016 ليحل في المركز الرابع عالمياً.

وتوقعت المؤسسة نمو عدد المقاعد على رحلات الطيران في جميع مطارات العالم خلال أغسطس بنسبة 5%، كما توقعت نمواً بنسبة 2% في عدد الرحلات، مشيرة إلى أن شركات الطيران حول العالم ستشغل 18.3 مليون مقعد إضافي خلال شهر أغسطس مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. وأشارت إلى أن القارة الإفريقية ستشهد أعلى نسبة نمو خلال هذا الشهر في السعة المقعدية والرحلات معاً بنسبة نمو تصل إلى 12%.

يشار إلى أن مطار دبي الدولي، سجل معدلات نمو قياسية خلال النصف الأول من عام 2013، مع ارتفاع إجمالي عدد مستخدميه إلى 32.6 مليون مسافر، وفقاً لبيانات مؤسسة مطارات دبي، مؤكدة أنه أعلى رقم يسجله المطار في ستة أشهر، وأظهرت الإحصاءات أن النمو القياسي في أعداد المسافرين، خلال يونيو الماضي، أسهم في حدوث هذا الارتفاع الكبير في عدد المسافرين، إذ استخدم المطار خمسة ملايين و537 ألفاً و908 مسافرين، بزيادة قدرها 17.5%، مقارنة بأربعة ملايين و714 ألفاً و246 مسافراً في يونيو 2012.

إلى ذلك، ارتفع عدد المسافرين عبر مطار أبوظبي الدولي إلى 7.9 ملايين مسافر خلال النصف الأول من العام الجاري، بزيادة نسبتها 12.6% مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، مع ازدهار قطاعي الأعمال والسياحة، وتزايد عدد شركات الطيران، وتنامي أسطول الناقلات، وأظهرت النتائج الصادرة عن شركة أبوظبي للمطارات «أداك» ارتفاع حركة الطائرات في المطار بنسبة 10.4%، خلال الفترة بين يناير ويونيو 2013، مقارنة بالفترة ذاتها العام الماضي، لتسجل أكثر من 65 ألف حركة طيران، كما ارتفعت حركة الشحن بنسبة 21.5%، لتصل إلى 325.7 ألف طن، مقارنة بالفترة المقابلة من 2012.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك