المزيد
ذنيبات : تركنا انتماءنا السياسي واجتمعنا على محبة الوطن

التاريخ : 19-08-2013 |  الوقت : 06:23:07

وكالة كل العرب الاخبارية

قال الشيخ عبد المجيد الذنيبات القيادي في جماعة الإخوان المسملين وعضو اللجنة الملكية لتعزيز منظومة النزاهة الوطنية أن عملية الاصلاح هدف كل مواطن.

وقال في حديث خلال لقاء الملك برئيس وأعضاء اللجنة يوم الأحد " كما هو شعارنا وشعاركم ترفعونه، وقول الله عز وجل على لسان النبي عليه الصلاة والسلام (ان اريد الا الاصلاح ما استطعت وما توفيقي إلا بالله)".

وأضاف " فالاصلاح بقدر الاستطاعة"، وأكد في حديثه الذي رصدته الوكالة تلفزيونياً " فنحن لا نريد ان نبني قصورا في الهواء بل نتقدم خطوات نحو الاصلاح واعتقد ان ما تم خلال السنتين امر يبنى عليه ويقدر لجلالتكم ورعاية الخطوات الاصلاحية في كافة المجالات التي واكبناها".

وتابع الذنيبات " فعملية الاصلاح متدرجة وبديمومة ولا نستطيع ان نقفز قفزة واحدة في الهواء وانما يجب ان نبني على خطواتنا لنحقق رغبات جلالتكم واعتقد اننا فيما بيننا ترك كل واحد منا انتماءه السياسي واجتمع على محبة الوطن ومحبة القيادة الهاشمية التي نعتز بها". 

من جهته قال رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري عضو اللجنة أن كل هذه المفاهيم والحقائق والمبادىء لمكافحة الفساد لا بد من التعامل معها.

وطالب المصري باعادة بناء الجهاز الاداري للتعامل معها بعد ان كبر وتوسع كما تعددت الجهات الرقابية بل تضارب عملها احيانا.

وقال عضو اللجنة العين رجائي المعشر ان هذه المذكرة تحدد لاول مرة ما هو الفساد حيث كان يعتقد في السابق ان الواسطة والمحسوبية ليست فسادا والان ضمن المذكرة تتساوى هذه الاعمال بالفساد.

وقال " هناك مقياس لما هو فساد اداري او اجتهاد في السابق كان هنالك خلط بين الفساد والإجتهاد".

من جهتها قالت النائب السابق عضو اللجنة عبلة ابو علية ان " امامنا الفرصة من اجل اتاحة المجال امام الحوار الواسع حول القضية المركزية في حياتنا المعيشية والمتعلقة بمكافحة الفساد".

واضافت " يحرص أعضاء اللجنة على الجدية والحيوية في النقاش حول هذا الموضوع ، ويقلقنا موضوع امكانية تنفيذ متابعة النتائج ودرجة الزامية النتائج للسلطات".

 
 


تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك