المزيد
الحكومة: مستمرون بصرف الدعم

التاريخ : 19-08-2013 |  الوقت : 12:08:42

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلن وزير المالية الدكتور أميه طوقان عن استمرار الحكومة بالتزامها الذي تعهدت به، بتطبيق برنامج إعادة توجيه الدعم لمستحقيه من الأسر الأردنية المقيمة في المملكة والتي قامت الحكومة بتنفيذه وتطبيقه في شهر تشرين الثاني من العام الماضي بعد تحرير اسعار المحروقات.

وأوضح الدكتور طوقان ان اللجان المختصة فرغت من استكمال اجراءات صرف الدفعة السابقة من الدعم والاعتراضات التي تمت عليها في نهاية شهر تموز الماضي.

وأبدى استغرابه مما تداولته وسائل إعلام محلية عن نية الحكومة وقف الدعم ووصفها بـ "الإشاعات التي نحن في وزارة المالية والأردن بغنى عنها".

واشار الدكتور طوقان إلى ان وزارة المالية ستقوم بالإعلان قريبا عن موعد صرف الدفعة الثالثة من الدعم لأرباب الاسر المستحقة فور الانتهاء من الإجراءات والترتيبات المالية والإدارية والتنظيمية اللازمة لتحديث البيانات لصرف الدفعة الثالثة من الدعم النقدي وفقا للأسس والشروط المحددة في قرار مجلس الوزراء رقم 232 لعام 2012.

يذكر أن الحكومة قررت تقديم دعم نقدي للأسر الأردنية التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار وبقيمة دعم سنوي تبلغ سبعين دينارا لكل فرد من أفراد الأسرة التي تستحق الدعم، وبحد أعلى ستة أفراد بحيث لا تتجاوز قيمة إجمالي مبلغ الدعم للأسرة الأردنية الواحدة أربعمائة وعشرين دينارا في السنة على أن يتم صرف هذا الدعم على ثلاث دفعات. 

وكانت وزارة المالية اكملت اجراءات صرف الدفعة الثانية وأي اعتراضات تمت عليها في تموز الماضي حيث أرسل الدعم الى ما يزيد عن مليون اسرة اردنية في القطاعين العام والخاص ولما يزيد عن 5ر4 مليون مواطن، علما بأن قيمة الدعم النقدي تقدر بحوالي 300 مليون دينار لعام 2013.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك