المزيد
الملك: الأردن مستمر بدعم جهود إقامة دولة فلسطين

التاريخ : 18-08-2013 |  الوقت : 06:56:56

وكالة كل العرب الاخبارية:

ستقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأحد المبعوث الأميركي لعملية السلام مارتن انديك، الذي يزور الأردن ضمن جولة له في الشرق الأوسط.

وتناول اللقاء جهود تحقيق السلام في المنطقة، حيث اطلع جلالته من المبعوث الأميركي على التطورات التي تشهدها المساعي التي يبذلها وزير الخارجية الأميركي جون كيري لتحقيق تقدم ملموس في مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأكد جلالته استمرار الأردن في تقديم الدعم لهذه الجهود بما يعالج جميع قضايا الوضع النهائي ويقود إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، وفقاً لحل الدولتين، الذي يعد مصلحة استراتيجية أردنية عليا، ومبادرة السلام العربية.

وفي الوقت الذي شدد فيه جلالته على أهمية بذل جميع الأطراف المعنية بالسلام جهودها لتجاوز العقبات التي قد تعترض مسار التفاوض، حذر من الانعكاسات السلبية والخطيرة للممارسات الإسرائيلية الأحادية في القدس، على مستقبل العملية السلمية برمتها.

بدوره، أعرب انديك عن تقدير الإدارة الأميركية للجهود التي يبذلها جلالة الملك ومساعيه الدائمة لتحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة، مثمناً الدعم الذي يقدمه الأردن لجميع الأطراف في هذا المجال.

وحضر اللقاء مدير مكتب جلالة الملك عماد فاخوري، والوفد المرافق للمسؤول الأميركي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك