المزيد
إربد: مسيرة تطالب برحيل الحكومة والإفراج عن المعتقلين

التاريخ : 16-08-2013 |  الوقت : 03:06:20

وكالة كل العرب الاخبارية:

جدد مشاركون في مسيرة انطلقت بعد صلاة الجمعة من أمام مسجد نورة العيدي باتجاة مبنى محافظة إربد مطالبتهم بالإصلاح والإفراج عن المعتقلين ورحيل الحكومة ومجلس النواب، ومنددين بالمجازر الدموية في مصر.

وطالب المشاركون في المسيرة التي حملت عنوان "اصرار 3" بعدم رفع اسعار الكهرباء والبحث عن بدائل اخرى لسد عجز الموازنة واسترداد اموال الشعب المنهوبة وزج الفاسدين في السجون بدلا من سجن الاحرار المطالبين بالحرية.

واعلنوا مقاطعتهم للانتخابات البلدية المقبلة والتي تجري وفق قانون انتخاب غير ديمقراطي والذي من شأنه افراز مجالس بلدية ضعيفة غير قادرة على تقديم اي خدمات للمواطنين في يتعلق بالبنى التحتية.

ودعوا الى انتخابات نيابية مبكرة من خلال قانون انتخاب ديمقراطي وتوافقي يمثل جميع الشعب الاردني ويعيد للشعب سلطاته الدستورية، مشيرين الى ان مجدلس النواب لا يمثل الشعب الاردني.

واكدوا استمرارهم في حراكهم السلمي لحين الافراج عن المعتقلين الاحرار والتراجع عن قرار رفع الاسعار، موضحين ان الاعتقالات والعقلية الامنية لن تثنيهم في الاستمرار بالمطالب الاصلاحية لحين تحقيق مطالبهم العادلة والمشروعة.

وندد المشاركون، ما أسموه بـ"الانقلاب" على شرعية مرسي،  مستنكرين عمليات القتل، التي "قام بها الجيش المصري بحق المتظاهرين".

وندد المعتصمون بأحداث مصر، فيما هتفوا بهتافات ضد قائد القوات المسلحة المصرية عبد الفتاح السيسي، مطالبين بعودة الرئيس مرسي إلى السلطة.

كما نددوا بالموقف "الصامت لأنظمة رسمية عربية حيال الأحداث في مصر، واصفين ما جرى في ميداني النهضة ورابعة العدوية بـ"الإبادة الجماعية والجرائم ضد الإنسانية."

ورفع المتظاهرون صور الرئيس المعزول مرسي، كتب عليها "الشرعية خط أحمر" ، وصورا أخرى ضد السيسي، اضافة لصور المعتقلين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك