المزيد
صناعة عمان تطالب الاستمرار بقرار تأجيل دفع ضريبة المبيعات

التاريخ : 14-08-2013 |  الوقت : 08:38:05

وكالة كل العرب الاخبارية:

طالبت غرفة صناعة عمان اليوم الاربعاء الحكومة الابقاء على قرار تأجيل دفع ضريبة المبيعات على مستوردات القطاع الصناعي من المواد الخام.

وقال المدير التنفيذي للغرفة الدكتور نائل الحسامي ان الاستمرار بالقرار له تأثير ايجابي على عجلة الانتاج في ظل ما يعانيه القطاع الصناعي ومنتجاته من انخفاض.

واضاف أن عدم تأجيل الضريبة على المستوردات من المواد الخام يعمل على تجميد اموال القطاع الصناعي في خزينة الدولة، مؤكدا انه من غير المعقول ان تدفع المصانع ضريبة مبيعات مقدما عن المنتجات الصناعية التي ستبيعها لاحقا.

واشار الى ان الوقت اللازم للانتاج من تاريخ شراء المواد الخام الى تصنيع المنتج النهائي هو في المعدل 3 أشهر، وان صادرات القطاع الصناعي لا تخضع لضريبة المبيعات مما يعني وجود مبالغ للقطاع في خزينة الدولة في حال دفعها للضريبة مسبقا.

واشار الحسامي الى أن التعليمات الخاصة بتأجيل دفع الضريبة العامة على مستوردات الشركات من المواد الخام تنطبق على جميع الشركات وليس الكبيرة منها فقط، حيث تستفيد من هذا التأجيل الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تشكل أكثر من 95بالمئة من الشركات الصناعية العاملة في المملكة.

واكد الحسامي ان مصلحة الاقتصاد الوطني تكمن بدعم القطاع الصناعي الذي يشكل 25 بالمئة من الناتج المحلي الاجمالي ويشغل أكثر من 230 ألف عامل وعاملة غالبيتهم من الاردنيين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك