المزيد
خبير: "رفع الكهرباء"سيزيد الأسعار أكثر من 15%.. والتضخم 8% نهاية العام

التاريخ : 13-08-2013 |  الوقت : 06:04:24

وكالة كل العرب الاخبارية

-أكد خبير اقتصادي ان رفع سعر التعرفة الكهربائية على المؤسسات والشركات بالصيغة التي أقرتها الحكومة وبدأ العمل بها اليوم الثلاثاء سيرفع أسعار جميع السلع بنسبة تتراوح بين 10 و 15 بالمائة على الأقل.

وتوقع الخبير الاقتصادي حسام عايش للوكالة ان تفوق خطورة رفع الكهرباء بعد ان رفعت أسعار المحروقات نهاية العام الفائت، وبعد الاعلان عن نية الحكومة تحرير أسعار الخبز، لأن نسبة التضحم التي تبلغ 6.5 بالمائة سترتفع في نهاية العام لـ 8 بالمائة، على حد قوله.


وأضاف عايش "رفع الأسعار يؤثر بشكل مباشر على المحافظ الاستثمارية والاستثمارات والاوضاع الاقتصادية في البلد بشكل عام"، لافتا الى ان تصريحات الحكومة والتي تقول ان سعر الكهرباء لن يؤثر على أكثر من واحد بالمائة غير صحيح؛ لأن جميع الأسعار سترتفع وعلى كل شيء.

وشدد على ان هذا الرفع سيؤدي الى ردود فعل ارتدادية في المجتمع، لأن رفع الضريبة على الهواتف الخلوية والبطاقات مؤخرا لم تلتزم به المحال والسوق، فما بالكم برفع سعر الكهرباء الذي سيشمل كل شيء؟؟

حصلت الوكالة على أسعار التعرفة الجديدة للكهرباء والتي ستطبق اعتباراً من اليوم الثلاثاء الواقع في الثالث عشر من آب الجاري.

ووصلت كتب التعرفة الجديدة الى فروع مكاتب الكهرباء صباح اليوم الثلاثاء لتطبيق التسعيرة الجديدة.

وسترتفع التعرفة على من يستخدم منزلياً اكثر من 600 كليواط شهرياً فيما لن تشمل الفئة التي تقل عن ذلك.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك