المزيد
البلديات تنفذ حملة واسعة للتوعية والتثقيف الانتخابي

التاريخ : 13-08-2013 |  الوقت : 01:09:43

وكالة كل العرب الاخبارية

بدأت وزارة الشؤون البلدية اليوم الاثنين بتنفيذ حملة توعية وتثقيف واسعة تهدف الى تعريف المواطن بأهمية مشاركته بالانتخابات واهمية قراره باختيار الافضل تحقيقا لمصلحة بلدته او مدينته.

واوضح الناطق الرسمي للانتخابات البلدية عاهد الزيادات ان الحملة ستستمر الى حين انتهاء يوم الاقتراع ، مشيرا الى انها تركز على حث المواطنين على المشاركة وضرورة اختيار الافضل.

وقال الزيادات ان مستقبل البلديات والمناطق في المحافظات والالوية يعتمد على النوعية التي سيفرزها المواطن يوم الاقتراع ، داعيا جميع المواطنين الى النظر لمصلحة البلدية اولا واخيرا قبل الانتخاب بطريقة الفزعة او لصلة القربى او الصداقة.

واشار الى ان الحملة الدعائية الاعلانية التي تعم جميع مناطق المملكة ستشمل وضع الاعلانات على الاعمدة ومداخل المحافظات والدواوير الرئيسية في المدن والقرى ، اضافة الى لوحات اعلانية مختلفة تعلق على الجسور والطرق المختلفة.

واضاف ان الحملة ستشمل ايضا البلديات واماكن لجان الاقتراع ، اضافة الى البرامج التلفزيونية والاذاعية المختلفة والتواصل مع مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الشبابية في جميع مناطق المملكة.

واشار الى ان الوزارة ستعمد ايضا الى منابر المساجد لتذكير المواطنين بأهمية المشاركة في صنع مستقبل قراهم ومدنهم ، الى جانب الحث على اختيار الافضل.

ولفت الى ان الوزارة سبق وان اطلقت ولأول مرة بالتعاون مع شركات الاتصالات خدمة الـ( الرسائل القصيرة sms) لإتاحة الفرصة امام المواطنين للتعرف مجانا على قيده الانتخابي كاملا ، بحيث يتمكن الناخب ومن خلال ارسال رقمه الوطني الى الرقم 98828 وعلى جميع الشبكات الخليوية من التعرف على مركزه الانتخابي ومكان الصندوق الذي سيقوم بالانتخاب خلالها ورقمه.

من جانبه ، اشار مدير الاعلام والاتصال في الوزارة حازم الرحاحلة ان الوزارة اضافت خدمات جديدة لحملة الترويج تضمنت حملات متخصصة على مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر وانستجرام ) لتمكن المواطن من الاطلاع على جميع مجريات العملية الانتخابية اولا بأول وبسهولة ويسر .

ودعا الرحاحلة جميع الاعلاميين والصحافيين الى متابعة المراحل الانتخابية عبر المواقع الانتخابية المعتمد موقع الوزارة الالكتروني او المواقع الخاصة على شبكات التواصل الاجتماعي، الى جانب اللجوء مباشرة الى مديرية الاعلام والاتصال في الوزارة بحال احتاجوا لتفسيرات وتفصيلات اضافية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك