المزيد
الأمانة تتعامل مع 10 آلاف طن نفايات خلال العيد

التاريخ : 12-08-2013 |  الوقت : 01:40:43

وكالة كل العرب الاخبارية: جمعت كوادر وآليات النظافة في أمانة عمان خلال عطلة عيد الفطر 10 آلاف طن  نفايات، إضافة إلى جمع  حوالي 3700 طن يوم وقفة العيد. 
وبحسب مدير دائرة البيئة المهندس فارس أبو الراغب، فقد سجلت الأمانة خلال وقفة عيد الفطر أعلى رقم في تاريخ تعاملها اليومي بجمع ونقل النفايات من الشوارع الرئيسية والأحياء الداخلية من خلال جمع ونقل 3700 طن نفايات بزيادة قدرها ألف طن عن أيام شهر رمضان المبارك. 
وبين أن المعدل اليومي للتعامل مع النفايات ونقلها إلى المحطات التحويلية في شهر رمضان المبارك بلغ 2800 طن، حيث تمكنت كوادر وآليات النظافة في آخر يوم من الشهر الفضيل وبعد الإفطار حتى صباح العيد من جمع ألف طن زيادة عن المعدل المشار إليه. 
وأشار أبو الراغب إلى أن كمية النفايات التي تعاملت معها أجهزة الأمانة طيلة أيام شهر رمضان المبارك بلغت نحو 80 ألف طن.
وقال إن جهاز البيئة والنظافة وبتوجيهات من رئيس لجنة أمانة عمان المهندس عبدالحليم الكيلاني تم تعزيزه في جميع مناطق أمانة عمان الكبرى بحيث كان العمل في وقفة عيد الفطر مفتوح لما بعد صلاة العيد وبنسبة 100%  لجميع الكوادر والآليات. 
ولفت أبو الراغب إلى أن آلية العمل ركزت على نظافة الساحات العامة والمساجد والمقابر والمواقف والحدائق  العامة، والمواقع التجارية، وتكنيس الأرصفة والشوارع الرئيسية والفرعية يدويا وآليا، ورفع سوية عملية جمع ونقل النفايات في جميع المناطق في وقفة وأيام العيد وبنسبة 100%.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك