المزيد
سعر طن الإسمنت ينخفض إلى 70 دينارا

التاريخ : 07-08-2013 |  الوقت : 02:51:05

وكالة كل العرب الاخبارية:انخفضت أسعار مادة الإسمنت أمس في السوق المحلية إلى 70 دينارا للطن، نزولا من 80 دينارا خلال الأيام الماضية، ليحقق أدنى سعر له منذ ثلاثة أشهر، بحسب رئيس جمعية تجار الإسمنت التعاونية منصور البنا.
وعزا البنا انخفاض الأسعار إلى المنافسة الشديدة بين المصانع وتراجع الطلب على مادة الإسمنت في السوق المحلية، لاسيما خلال شهر رمضان.
وتوقع البنا أن يصل سعر طن الاسمنت في السوق المحلية بعد عيد الفطر إلى 90 دينارا، وذلك نتيجة توقعات بارتفاع الطلب على مادة الاسمنت وعودة المشاريع الحكومية وغيرها من المشاريع بالعمل بعد فترة العيد.
وأشار البنا الى أن معدل انتاج مصانع الاسمنت تراجع الى 6 آلاف طن يوميا، مقارنة بـ10 آلاف طن يوميا خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضاف البنا أن معدل انتاج المملكة من الاسمنت سيصل خلال العام الحالي الى 3.50 مليون طن، مقارنة بـ2012 و2011 والذي وصل انتاج المملكة من الاسمنت فيهما إلى 3 ملايين طن.
وبين أن معدل استهلاك المملكة من مادة الإسمنت تراجع الى 600 ألف طن خلال الربع الأول، مقارنة بـ800 ألف طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وأرجع البنا أسباب تراجع معدل استهلاك الأردنيين من الإسمنت الى تراجع معدلات الطلب، إضافة إلى تذبذب أسعار مادة الإسمنت في السوق المحلية.
وأشار إلى أن استهلاك الأردنيين من مادة الإسمنت بلغ خلال العام الماضي ما يقارب 3.8 مليون طن وبمعدل يتساوى تقريبا مع العام 2011، وأن أسعار الإسمنت بعد العروض وصلت خلال تلك الأشهر بين 57 إلى 60 دينارا للطن واصلاً أرض المشروع.
وبين البنا أن "إلغاء الحكومة الإعفاءات على القطاع العقاري أسهم بتراجع الحركة على القطاع، مقارنة بفترة ما قبل القرار"، متوقعا بقاء استهلاك المملكة من الإسمنت ضمن الحدود الحالية خلال الفترة المقبلة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك