المزيد
إدارة "البريد" تنذر المعتصمين وتنقلهم عقابيا

التاريخ : 06-08-2013 |  الوقت : 02:00:37

وكالة كل العرب الاخبارية: تفاقمت مشكلة موظفي شركة البريد، المعتصمين منذ الخميس الماضي، باتخاذ إدارة الشركة أمس إجراءات "عقابية"، تمثلت بتوجيه إنذارات لهم، فضلا عن نقل بعضهم إلى فروع اخرى للشركة، وفق نقيب العاملين في الخدمات العامة والمهن الحرة خالد ابو مرجوب.
وفي هذا السياق، تفاجأ أهالي طلاب الناجحين في امتحان "التوجيهي"، ممن راجعوا فروع البريد امس، للحصول على طلب القبول الموحد للجامعات، برفض موظفي البريد تزويدهم بالطلبات، تحت ذريعة توقفهم عن العمل، ما أدى الى حدوث ملاسنات بين الأهالي والموظفين، لتضاف هذه القضية الى عدة مشاكل اخرى نجمت عن اضراب الموظفين، كان آخرها مشكلة المستفيدين من المعونة الوطنية الذين لم يحصلوا بعد على شيكاتهم عن الشهر الماضي حتى اليوم، بسبب الإضراب.
والد طالب ناجح في "التوجيهي" قال لـ"الغد" إنه تفاجأ عندما رفض الموظف إعطاءه الطلب، متسائلا عن الحل لهذه المشكلة في ظل عدم توافر طلبات القبول الموحد إلا في فروع البريد.
وقال طالب "توجيهي" إنه زار امس ثلاثة فروع للبريد في اماكن مختلفة ليفاجأ بامتناع الموظفين عن اعطائه طلب قبول موحد جراء إضرابهم.
بيد أن ابو مرجوب، يؤكد ان الموظفين ضد تعطيل مصالح المواطنين، بخاصة مع قدوم العيد واحتياج مستحقي المعونة للمبلغ المصروف لهم من صندوق المعونة، وأيضا وجود مهلة محددة للطلاب للحصول على طلب القبول الموحد لـ"التوجيهي"، لكنه يعود ليشدد على ان "عدم تعاون" إدارة الشركة مع مطالب العمال، على الرغم من المرونة التي أبدتها النقابة، جعل خيار الإضراب، الوحيد امام موظفي الشركة.
وأشار إلى انه سبق وان ارسل كتابا لإدارة الشركة، قال فيه "لم نلحظ أي تجاوب أو جدية أو مصداقية في التعاطي مع مطالب موظفي شركة البريد، بل ولم تعطها أي أهمية".
ويطالب الموظفون بصرف راتبي الثالث عشر والرابع عشر لموظفي الشركة، وبدل علاوة خطورة عمل لموظفي حاجز الخدمة وموظفي الميدان ومديري المكاتب ومركز التبادل والسائقين على ألا تقل عن 50 دينارا.
كما يطالبون بصرف بدل علاوة مدير مكتب على ألا تقل عن 50 دينارا، وصرف الزيادة السنوية بقيمة 3 % من إجمالي الراتب وبحد أعلى 25 دينارا.
وطالبوا بشمول عائلات الموظفين في التأمين الصحي بنسبة التحمل نفسها، وهي 25 % ويتحملها الموظف، وإعادة النظر بالمسميات والسلم الوظيفي بما يحقق العدالة بين الموظفين.
وقبل أسبوعين أضرب موظفو البريد لثلاثة أيام، لعدم استجابة ادارة الشركة لمطالبهم، وفشل الاجتماعات بين نقابة العاملين في المهن الحرة وإدارة الشركة، لكنهم عادوا واوقفوا اضرابهم بعد تلقيهم وعودا بحل مشكلتهم.
يشار إلى أن قضية موظفي البريد حولت إلى مندوب التوفيق في وزارة العمل، وتنص المادة (134) فقرة (أ) من قانون العمل على "لا يجوز لأي عامل ان يضرب اذا كان النزاع العمالي محالا على مندوب التوفيق أو مجلس التوفيق أو المحكمة العمالية". ويترتب عن مخالفة هذه المادة تغريم المضرب إضرابا غير قانوني 50 دينارا عن اليوم الأول و5 دنانير عن كل يوم يستمر فيه الإضراب، بالإضافة إلى تطبيق احكام لائحة الجزاءات في النظام الداخلي للشركة المصادق عليه من الوزارة.
أبو مرجوب أكد لـ"الغد" سابقا، أن إدارة الشركة رفضت الاستجابة لمطالب العمال بحجة انها تخسر، مبينا ان النقابة حاولت مفاوضتهم بتأجيل تلبية بعض المطالب للعام 2014، لكن إدارة الشركة بقيت على موقفها.
ولفت إلى أن حوالي 90 % من موظفي البريد وعددهم 1200 يشاركون في الإضراب أمام فروع مكاتب البريد المنتشرة في المحافظات كافة، مؤكدا أن النقابة سبق وأن أرسلت مذكرة تشمل هذه المطالب لإدارة شركة البريد.
"الغد"؛ حاولت الاتصال بإدارة الشركة ممثلة بمديرها بالوكالة ماهر أبو مرعي، لكنه لم يجب على اتصالاتنا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك