المزيد
تحويل 10 ملايين دينار لمستشفى الملك المؤسس

التاريخ : 05-08-2013 |  الوقت : 05:25:03

وكالة كل العرب الاخبارية:

 أعلن رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أن الحكومة حولت مبلغ 10 ملايين دينار الى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي كدفعة عاجلة؛ لتغطية جزء من مطالبات المستشفى على الحكومة.

وقال رئيس الوزراء خلال زيارته اليوم الاثنين الى مستشفى الملك المؤسس عبدالله الجامعي إن زيارته والوزراء المعنيين تاتي لمناقشة الوضع المالي للمستشفى والسُبل الكفيلة بدعمه؛ لضمان مواصلة تقديم خدماته الصحية والعلاجية للمواطنين والمرضى العرب الذين يقصدونه بكفاءة وجودة عالية.

وخلال لقائه مدير عام المستشفى الدكتور حسين الحيص ورئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا رئيس مجلس ادارة المستشفى الدكتور عبدالله ملكاوي وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور امين محمود ووزير الصحة وزير البيئة الدكتور مجلي محيلان ووزير التخطيط والتعاون الدولي وزير السياحة والاثار الدكتور ابراهيم سيف وعدد من نواب محافظة اربد وامين عام وزارة المالية اكد رئيس الوزراء التزام الحكومة بايجاد حلول لمسألة الديون المستحقة للمستشفيات على وزارة الصحة / إدارة التامين الصحي؛ نتيجة تحويل المرضى اليها من مستشفيات الوزارة وعلى النفقات العامة المترتبة على كلف معالجات المرضى المحولين من الديوان الملكي ومن رئاسة الوزراء.

ولفت رئيس الوزراء الى ان القطاع الطبي في المملكة يتصدر قائمة الانجازات الوطنية ويجب المحافظة على مسيرته والسمعة الطيبة التي يحظى بها، مؤكدا ضرورة ان تكون الخدمات الادارية والمالية في المستشفيات والمؤسسات الطبية مواكبة للانجازات الطبية التي يفخر بها الاردن.

واستمع رئيس الوزراء من مدير عام المستشفى الى واقع الخدمات الطبية والعلاجية التي يقدمها للمرضى والمراجعين، مؤكدا الحرص على الارتقاء بالمستشفى؛ ليكون بمستوى المؤسسات الطبية العالمية، مشيرا الى ابرز التحديات التي تواجه المستشفى وفي مقدمتها الديون المستحقة لها والمقدرة ب 35 مليون دينار، فضلا عن الذمم والمطالبات المالية عليها والتي تبلغ نحو 28 مليون دينار.

ولفت وزير الصحة ووزير البيئة الدكتور مجلي محيلان الى ان اللجنة التي شكلها مجلس الوزراء مؤخرا برئاسة امين عام وزارة المالية وعضوية امين عام وزارة الصحة ومندوبين من وزارتي المالية والصحة ستقوم بدراسة وضع اجراءات تنفيذية؛ لسداد الديون المتحصلة على الحكومة نتيجة المعالجات وبالتعاون مع الجهات الدائنة من المستشفيات.

من جهة اخرى زار رئيس الوزراء مكتبة جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية واستمع الى ايجاز من مدير المكتبة الدكتور محمد نهار العلي حول اهميتها في توفير مصادر المعلومات والثروة المعرفية لأعضاء الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة والباحثين في الجامعة.

ويبلغ مجموع مقتنيات المكتبة اكثر من 180000 مادة مكتبية، بالإضافة إلى 50000 مجلّد من الأعداد السابقة للمجلات العلمية العالمية مثلما تشترك المكتبة بحوالي 210000 كتاب الكتروني، كما تشترك المكتبة بـ 41 قاعدة بيانات الكترونية تضم (36000) مجلة إلكترونية عالمية ومتخصصة، وتوفر خدمات الإعارة والإرجاع الذاتية إذ يقوم المستخدم بالاستعارة والإرجاع الالكتروني الذاتي دون الرجوع إلى العاملين في المكتبة.

على صعيد اخر زار رئيس الوزراء الشركة العامة الاردنية للصوامع والتموين / مجمع الشمال واستمع من مدير المجمع حول الدور الذي يقوم به في تخزين الحبوب في الصوامع وفق الشروط الصحية اللازمة، وتوزيع القمح على المطاحن وتوزيع الشعير على مراكز الاعلاف في محافظات الشمال الاربع.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك