المزيد
"ذبحتونا" تريد إجابات حول نتائج التوجيهي

التاريخ : 04-08-2013 |  الوقت : 02:03:38

وكالة كل العرب الاخبارية:

طالبت الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة "ذبحتونا" وزارة التربية والتعليم بإعطاء "إجابات منطقية وعلمية" لحقيقة نتائج التوجيهي لهذا العام.

وقالت الحملة في بيان تلقى "الغد الإلكتروني" نسخة عنه اليوم الأحد: "إن الارتفاع غير المنطقي في معدلات الطلبة وبخاصة في الفرع العلمي مقارنة بالأعوام السابقة لا يمكن أن يمر مرور الكرام، فقد بلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدل 95% فما فوق للفرع العلمي لهذا العام 3003 طالب وطالبة، بينما لم يتجاوز العدد في العام 2010 الـ1042 طالبا وطالبة".

وجاء في البيان "أن عدد الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق للفرع العلمي لهذا العام بلغ 7966 طالبا وطالبة، بينما لم يتجاوز العدد في العام 2010 الـ4176 طالبا وطالبة، وبلغ عدد الطلبة الحاصلين على معدل 80% فما فوق للفرع العلمي لهذا العام 15970 طالب وطالبة، بينما لم يتجاوز العدد في العام 2010 الـ11578 طالبا وطالبة، أي أن أعداد الطلبة الحاصلين على معدل 95% فما فوق تضاعف بنسة تقارب الـ200% عن العام 2010، وأعداد الطلبة الحاصلين على معدل 90% فما فوق تضاعف بنسبة 100% عن العام 2010".
وأبدت الحملة استغرابها من ألا تستوقف هذه الأرقام التي وصفتها بـ"المرعبة" المسؤولين في وزارة التربية، مشيرة إلى ضرورة أن يقوم هؤلاء المسؤولين بالتوضيح للرأي العام حقيقة هذه الأرقام ومدى مصداقيتها.

وطرحت "ذبحتونا" التساؤلات الآتية، طالبة إجابة وزير التربية الدكتور محمد الوحش عليها:
1- لماذا ظهرت هذه الأرقام الكبيرة في نتائج هذا العام وبخاصة للفرع العلمي خاصة وأنها خارج السياق الطبيعي للنتائج للأعوام العشر الأخيرة؟!
2- هل من باب الصدفة أن تصب هذه النتائج في مصلحة الجامعات الخاصة، حيث إن المعدلات العالية للطلبة تسمح لهم بالتسجيل في تخصصات الصيدلة والهندسة لمن هم فوق ال80% ؟!!!

3-  ما هو تفسير الوزارة للنتائج التي ظهرت في بعض المحافظات وبشكل خارج المعدل السنوي لمدارس هذه المحافظات؟؟
4- هل المطلوب ضرب سمعة التوجيهي تمهيداً لإلغائه كما كانت تهدف سياسة الوزير السابق وجيه عويس؟!!



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك