المزيد
ارتفاع الطلب على الملابس ومستلزمات الحلويات

التاريخ : 04-08-2013 |  الوقت : 01:11:44

وكالة كل العرب الاخبارية

 

ارتفعت وتيرة الطلب على الملابس ومستلزمات انتاج الحلويات في الاسواق التجارية خلال الايام القليلة الماضية بالتزامن مع قرب حلول العيد، وفق تجار.


وأكد التجار أن أسعار الملابس ومستلزمات انتاج الحلويات مستقرة ومتوفرة بكميات تلبي احتياجات المواطنين، متوقعين في الوقت نفسه أن يزداد نشاط الحركة التجارية خلال الأيام القليلة المقبلة.


 وأكد نائب نقيب تجار الألبسة والأقمشة، أسعد القواسمي، ارتفاع وتيرة الطلب على سوق الالبسة منذ نحو اسبوع.


وبين القواسمي أن اسعار الألبسة ما تزال تحافظ على معدلها مقارنة بالأعوام الماضية رغم التحديات التي تواجه القطاع، لافتا الى أن الكثير من التجار قدموا العديد من العروض والتنزيلات لتساهم في تحريك الاسواق.


وبين القواسمي أن فترة العيد تعتبر لدى التجار موسما لانتعاش السوق، كي يعوض التجار خساراتهم، ويحركوا السوق من حالة الركود التي شهدها في الاشهر السابقة، مشيرا الى أن التجار يتوقعون ارتفاع الطلب خلال 3 ايام التي تسبق العيد.


وقال صاحب محل بيع ملابس في جبل الحسين، نصري عادل، إن الحركة على سوق الألبسة ارتفعت خلال الايام القليلة الماضية، لافتا الى أن فترة العيد تعتبر أملا لدى الكثير من التجار لتعويض خسائرهم خلال الاشهر الماضية.


وقال ممثل قطاع الملابس في غرفة تجارة الأردن، فهد الطويلة، أن وتيرة الطلب على الملابس ارتفعت خلال الايام القليلة الماضية، رغم ما يعانيه المواطن من غلاء معيشي واوضاع اقتصادية صعبة. واضاف ان أغلب التجار يتوقعون ان تنشط الحركة على سوق الالبسة خلال الاربعة ايام التي تسبق العيد.


وعن مستلزمات الحلويات، قال ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن، رائد حمادة، إن حركة الاقبال على شراء مستلزمات انتاج الحلويات بدأت بالارتفاع مع قرب حلول العيد.


وأكد حمادة استقرار أسعار المواد والسلع الرمضانية والأساسية في السوق المحلية، مشيرا إلى أن حركة الإقبال على شراء المواد الغذائية تراجعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الحالية، مقارنة بالأيام الأولى من رمضان.


 وقال حمادة ان اهتمام المواطنين يتركز خلال الفترة الحالية من شهر رمضان على شراء مستلزمات العيد من ملابس وحلويات.


وأكد أن المنافسة القوية في السوق المحلية بين المراكز التجارية تصب في مصلحة المواطنين بدليل العروض التي تجريها تلك المراكز على حزمة من السلع الأساسية.


وقال نقيب تجار المواد الغذائية، المهندس سامر جوابرة، إن الحركة التجارية على شراء مستلزمات انتاج الكعك والحلويات بدأت بالارتفاع يوميا، تزامنا مع قرب حلول عيد الفطر.


وأكد جوابرة توفر جميع مستلزمات صناعة الحلويات في السوق المحلية بكميات تلبي احتياجات المواطنين وعند مستويات اسعار مستقرة، مقارنة بالمستويات التي كان تباع بها خلال الفترة نفسها من العام الماضي.


وبحسب جوابرة، تعتبر مادة جوز القلب، الفستق الحلبي، جوز الهند، عجوة التمر، السميد، الطحين، الزيوت النباتية، السمسم، من أهم السلع التي يزيد عليها الطلب خلال هذه الايام.


وأشار جوابرة إلى تراجع نشاط الحركة التجارية على مختلف أنواع المواد الغذائية بشكل كبير وذلك لتوجه اهتمام المستهلكين في الوقت الحالي لشراء مستلزمات العيد.


وأعدت وزارة الصناعة والتجارة خطة شاملة للرقابة على الأسواق قبل وخلال شهر رمضان المبارك لضمان توفر جميع السلع الأساسية وتلافيا لأي نقص أو زيادة غير مبررة على الأسعار.


وتتضمن الخطة تكثيف الرقابة على المطاعم التي تعمل ليلاً ومحلات النوفوتية والمعارض الرمضانية والتي تبدأ عملها عادة في الثلث الأخير من الشهر الفضيل والتركيز على إعلان الأسعار في المحلات المشاركة بالمعارض والتقيد بالبيع حسب الأسعار المعلنة.

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك