المزيد
بني ارشيد: لا رجعة عن مقاطعة الانتخابات البلدية

التاريخ : 01-08-2013 |  الوقت : 01:53:03

وكالة كل العرب الاخبارية:

نفت قيادة جماعة الإخوان المسلمين ما تداولته تقارير إعلامية حول توجيه أعضاء المكتب التنفيذي للجماعة انتقادات حادة لها، في ضوء التعامل مع الملف المصري، فيما كشفت قيادات "إخوانية" أن الجماعة قررت المضي قدما في مطالب الإصلاح الداخلية، عقب إجراء تقييم لقضية عزل "إخوان مصر" وتداعياتها. 
وقال نائب المراقب العام للجماعة القيادي زكي بني ارشيد، إن ما نشر عن توجيه نقد حاد للمراقب العام للجماعة همام سعيد ولبني ارشيد نفسه خلال اجتماع خاص لتنفيذي الإخوان عقد الثلاثاء، "عار عن الصحة، وفيه تضخيم كبير، يهدف إلى الضغط على الإخوان لتغيير موقفهم من مقاطعة الانتخابات البلدية". 
وقال بني إرشيد إن "البعض حاول الذهاب إلى تسريب أخبار والمتاجرة بها، ولا توجد انتقادات لخطاب الجماعة حيال الملف المصري، وكانت الجلسة حوارا مفتوحا، ولم يكن الحديث عن خطاب الجماعة محورا رئيسيا، ولا توجد أي قرارات بتغيير خطاب الجماعة". 
ورأى بني ارشيد أن نشر تقارير عن الجماعة على هذا النحو، بحسب رأيه، هو "محاولة للضغط على الجماعة بشأن العودة عن قرار مقاطعة الانتخابات البلدية"، مؤكدا في هذا الصدد أن لا رجعة عن المقاطعة. 
وأكد أن الاجتماع خصص لبحث الشأن المصري، إلا أنه لم تحدث أي خلافات على خطاب القيادة. 
وكان مجلس شورى الإخوان عقد جلسة طارئة الاثنين سبقت اجتماع المكتب التنفيذي، بحث فيها تداعيات عزل "إخوان مصر" عن "إخوان الأردن"، والتوافق على ضرورة عدم التأثر سلبا بها. 
وكشف رئيس المجلس الدكتور نواف عبيدات، عن أن المجلس بحث بالفعل الملف المصري معمقا، وتوافق على ضرورة الاستمرار في مطالب الإصلاح الداخلية وعدم التراجع أو التراخي فيها، مع إيلاء الملف الداخلي اهتماما، بدون أن يتأثر ذلك بالأزمة المصرية. 
وقال عبيدات، إن "الأزمة في مصر ليست حكرا على مصر ونحن نتبنى الدعم المعنوي لإخوان مصر، وبحثنا تداعيات الأزمة علينا كحركة وجماعة، وقررنا أن لا يكون هناك تراخ في مطالب الإصلاح الداخلية". 
وأوضح أيضا، أن المجلس تمسك بمطلب إصلاح النظام، وأن المطالب الاصلاحية للجماعة لم تجر عليها أي جدولة، واصفا إياها بـ"المطلب الشرعي".
 وأضاف: "قررنا أيضا أن تكون هناك موازنة بين الاهتمام بملف الإصلاح الداخلي ودعم موقف إخوان مصر، وعدم حدوث أي تناقض". 
ووصف عبيدات التجربة المصرية للإخوان في الحكم بأنها "تجربة سلبية" لكنها ليست من فعل "الإخوان"، بل لوجود "تكالب كوني على الحركات الإسلامية"، على حد تعبيره.
ورجح عبيدات أن تكون هناك جلسة دورية عادية لمجلس شورى الإخوان، لاستكمال مناقشة تطورات التعديلات المطلوبة على النظام الأساسي للجماعة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك