المزيد
الملك وأمير الكويت يبحثان التطورات الإقليمية في المنطقة

التاريخ : 01-08-2013 |  الوقت : 01:48:23

وكالة كل العرب الاخبارية:

أجرى جلالة الملك عبدالله الثاني، وأمير دولة الكويت سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، مباحثات في العاصمة الكويتية أمس، تركزت على سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف القطاعات، فضلا عن تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، وعدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.
وأكد الزعيمان، بمباحثاتهما في قصر دسمان، الحرص المشترك على توثيق وتعزيز العلاقات الأخوية في مختلف المجالات، سياسيا واقتصاديا، وبذل كل ما من شأنه خدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.
واعتبرا أن العلاقات الراسخة والمتينة التي تربط الأردن والكويت تشكل نموذجا متميزا للعمل العربي المشترك، المبني على معايير مؤسسية تسعى إلى خدمة قضايا الأمة ومصالحها.
وفي هذا الصدد، عبر جلالة الملك عن تقدير الأردن لمواقف الكويت الداعمة للجهود التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة الشاملة في المملكة.
وتناولت مباحثات الزعيمين ما تشهده الساحة الإقليمية من تطورات، خصوصا جهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفقا لمبادرة السلام العربية، وصولا إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على التراب الوطني الفلسطيني، إضافة إلى تداعيات الأزمة السورية، التي أكد جلالته ضرورة إيجاد حل سياسي شامل لها ينهي معاناة الشعب السوري الشقيق.
وشدد جلالة الملك وأمير دولة الكويت خلال المباحثات على حرصهما لمواصلة التشاور والتنسيق بما يخدم أمن واستقرار المنطقة، وبما يعزز التضامن والعمل العربي المشترك.
وحضر المباحثات رئيس الديوان الملكي الهاشمي فايز الطراونة، ومستشار جلالة الملك لشؤون العشائر الشريف فواز زبن عبدالله، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، ومدير المخابرات العامة الفريق أول فيصل الشوبكي، والسفير الأردني لدى الكويت محمد الكايد.
وحضرها عن الجانب الكويتي ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الصباح، ورئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي، والشيخ مشعل الأحمد الصباح نائب رئيس الحرس الوطني، وسمو الشيخ ناصر المحمد الأحمد الصباح، وسمو الشيخ جابر المبارك الصباح رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين.
وأقام الشيخ صباح الصباح، مأدبة إفطار تكريما لجلالة الملك والوفد المرافق له حضرها عدد من كبار المسؤولين الكويتيين من مدنيين وعسكريين.
وكان في مقدمة مستقبلي جلالة الملك لدى وصوله مطار الكويت الدولي أمير دولة الكويت وولي عهده، وعدد من كبار المسؤولين الكويتيين، والسفير الأردني لدى الكويت وأركان السفارة.
وكان جلالة الملك عاد مساء امس الاربعاء إلى أرض الوطن بعد زيارة عمل إلى دولة الكويت الشقيقة، أجرى خلالها مباحثات مع أخيه سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، تناولت علاقات التعاون الثنائي وسبل تعزيزها، وعددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى التطورات الراهنة في الشرق الأوسط.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك