المزيد
إعلان نتائج "التوجيهي" اليوم والتقدم للقبول الموحد الاثنين

التاريخ : 01-08-2013 |  الوقت : 01:38:47

وكالة كل العرب الاخبارية:

تعلن وزارة التربية والتعليم اليوم؛ نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي"/ الدورة الصيفية للعام الحالي.
ويعقد وزير التربية والتعليم محمد الوحش، مؤتمراً صحفياً في 10.30 مساء اليوم، يعلن فيه نسب النجاح في الفروع الأكاديمية والمهنية كافة، وأعلى المعدلات لطلبة الدراسة الخاصة الذين أنهوا متطلبات النجاح في الامتحان.
وأكد الوحش في بيان أصدرته الوزارة أمس، أن سجلات النتائج الورقية (المعتمدة رسمياً لإعلان النتائج)، ستتاح للطلبة النظاميين في مدارسهم عند 10.00 مساء، كما ستعلن النتائج إلكترونياً في 10.00 مساء على منظومة التعلم الإلكتروني: (Eduwave)www.elearning.jo  في مدارس المملكة كافة.
 وبين المستشار والناطق الرسمي للوزارة أيمن البركات أن الوزارة لن ترسل رسائل نصية إلى هواتف الطلبة تتضمن نتائجهم، لافتا الى أن إعلان النتائج بعد الإفطار بسبب حرص الوزارة على طقوس شهر رمضان، وبعد صلاة التراويح مباشرة ورغبة من الأهالي بهذا التوقيت.
ودعا الطلبة وأولياء أمورهم إلى عدم الإصغاء أو الانتباه إلى أي موقع أو مقهى إلكتروني يدعي أنه قادر على إعطاء أي نتيجة قبل الموعد المحدد من الوزارة، لأن منظومة التعلم هي الجهة الوحيدة الرسمية للحصول على النتائج.
وأكد البركات أن تقديم طلبات الاستفادة من المكرمة الملكية السامية المخصصة لأبناء المعلمين في الجامعات الرسمية للعام الدراسي 2013/2014 ممن أنهوا الثانوية العامة بنجاح الدورة (الشتوية أو الصيفية) للعام الحالي أو ما يعادلها، سيكون عبر الموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد، التابعة لمجلس التعليم العالي، ضمن الفترة الزمنية المحددة التي سيعلن عنها لاحقاً في مختلف وسائل الإعلام.
وأشرف على عملية تصحيح أوراق امتحان "التوجيهي" 18 ألف معلم ومعلمة ممن يدرسون الصف الثاني الثانوي، وزعوا على 83 مركزاً للتصحيح في مختلف المحافظات.
وتقدم للامتحان 142710 طلاب من الجنسين في المسارات التعليمية الأكاديمية والمهنية كافة، فيما بلغ عدد المشتركين من الفروع: العلمي 33463، والأدبي 32173، والإدارة المعلوماتية 52262، والباقي من الفروع الأخرى الأكاديمية والمهنية.
الى ذلك؛ دعت مديرية الأمن العام للابتعاد عن ممارسة التصرفات السلبية والخطرة التي قد تؤدي إلى تحول أجواء الفرح بنجاح الابناء في "التوجيهي" إلى أتراح.
وقال المركز الإعلامي في المديرية ان "الممارسات السلبية التي ترافق اعلان نتائج الثانوية العامة، كاطلاق العيارات والالعاب النارية والسير في مواكب، والقيادة بتهور واخراج الاجسام من المركبات، جميعها تكبد الوطن في كل عام خسائر بالارواح والممتلكات"، داعيا الجميع للتصدي لهذه السلوكيات ونبذ كل من يمارس تلك التصرفات.
وأضاف أن مديرية الأمن العام وعبر مختلف وحداتها، ستتخذ إجراءات وقائية وأمنية، بالتزامن مع إعلان نتائج "التوجيهي" للحد قدر المستطاع من مثل تلك السلوكيات السلبية، واتخاذ الإجراءات القانونية والإدارية بحق من يرتكب مثل تلك المخالفات التي تستهين بحياة المواطن وتتعدى على حقوقه.
ودعا مختلف الجهات الرسمية والشعبية والمجتمعية والإعلامية للتوعية بمضار وآثار هذه السلوكيات السلبية، ليكون الأردن نموذجاً حضارياً وانعكاساً للقيم الأخلاقية والدينية، مذكرا المواطنين في حال وجود أي شكاوى أو مشاهدات مخالفة؛ الاتصال على هاتف الطوارئ 911.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك