المزيد
القضاة: أشد العقوبات بحق شركات الحج المخالفة

التاريخ : 31-07-2013 |  الوقت : 03:08:48

وكالة كل العرب الاخبارية:

شدد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد نوح القضاة على أهمية التزام شركات الحج والعمرة بنصوص العقود المبرمة مع الحجاج والمعتمرين.
وأكد القضاة في تصريح صحفي لـ"الغد" أمس أن الوزارة ستطبق "أشد العقوبات بحق الشركات المخالفة"، لافتا إلى أن واجب الوزارة خدمة الحجاج والمعتمرين وتسهيل أداء فريضة الحج.
وقال إن الوزارة لن تتهاون أو تتنازل عن أي حقوق للمعتمرين والحجاج الأردنيين ترتبت على بعض شركات الحج والعمرة جراء ارتكابها مخالفة لشروط العقود التي جرى توقيعها بين الحجاج وشركات الحج والعمرة، مبينا أن الوزارة لن تتهاون أو تغض الطرف عن أية مخالفة ترتكبها أية شركة حج وعمرة ضد أي مواطن.
وشدد القضاة على عدم إلغاء أية مخالفة عن أية شركة حج وعمرة تحت أي ظرف، مؤكدا أن الغرامات التي فرضت بموجب قانون الأوقاف ستنفذ بقوة القانون، انطلاقا من حرص الوزارة على رعاية شؤون المعتمرين والحجاج والحفاظ على حقوقهم.
وبين أنه تم الاتفاق مع شركات نقل وإسكان الحجاج لمراعاة قرار المملكة العربية السعودية بتخفيض أعداد الحجاج من جميع الدول العربية والإسلامية بنسبة 20 % بالنظر لأعمال التوسعة في الحرم المكي الشريف، مشيرا إلى تغريم هذه الشركات 18 ألف دينار العام 2011 بسبب عدم الالتزام بشروط ومواصفات نقل وإسكان الحجاج، ارتفعت إلى 28 ألفا العام 2012، فيما تم منذ بداية العام الحالي تغريم شركات بما قيمته 35 الف دينار بسبب تشديد عملية المراقبة والإشراف.
وأكد القضاة حرص الوزارة على تقديم أفضل الخدمات للحجاج فلسطين العام 1948 منذ مغادرتهم أرض المملكة وأثناء تأدية المناسك ولحين عودتهم بالسلامة. 
وبخصوص الحافلات المخصصة لنقل الحجاج، قال القضاة إن الوزارة ستوفر وسائط نقل حديثة من موديل 2006 فما فوق، وسيتم إخضاعها للفحص قبل المغادرة لضمان راحة الحجاج وسلامتهم، موضحا أنه تم تحديد آلية لإجراء الفحص الفني لهذه الحافلات في مدينة معان والمدينة المنورة ومكة المكرمة وحين العودة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك