المزيد
الأمانة تتلف 20 طن لحوم مخالفة للشروط الصحية

التاريخ : 29-07-2013 |  الوقت : 02:41:14

أتلفت فرق دائرة المسالخ في أمانة عمان خلال الثلث  الثاني من  شهر رمضان (20) طن لحوم لمخالفتها الشروط الصحية شملت جميع أنواع اللحوم المبردة التي تم معاينتها.
وبلغ مجموع ما تم معاينته من المواشي والدواجن واللحوم والأسماك المبردة (1384) طنا  و(9) طن لحوم مجمدة ومصنعة.
وبين مدير الدائرة الدكتور مهدي العقرباوي أن ذبحيات الأغنام والأبقار والدواجن انخفضت خلال الثلث الثاني من الشهر مقارنة مع الثلث الأول، حيث بلغت ذبحيات الأغنام (5845) رأس والأبقار (672) رأس فيما بلغ عدد ذبحيات الدواجن (293843) طير مقارنة بـ (7000) رأس أغنام و(700) رأس أبقار و (330) ألف طير دواجن خلال الثلث  الأول.
وأكد حرص فرق الدائرة أثناء جولاتها التفتيشية على معاينة اللحوم الطازجة والمجمدة للتأكد من سلامة تخزينها وعملية عرضها للبيع لغايات ضمان صلاحيتها للاستهلاك البشري، مشيراً إلى أن فرق الدائرة نفذت (18) جولة تفتيشية و(126) زيارة ميدانية أسفرت عن تحرير (7) مخالفات  بحق  بعض  الذين لم  يلتزموا بالشروط الصحية. 
وبين الدكتور العقرباوي أن المعدل اليومي في غير رمضان لهذا العام للكميات المعاينة الواردة الى المسلخ بلغ 160 طن يومياً فيما بلغ المعدل اليومي للثلث الثاني من رمضان  154 طنا،  لافتا الى أن الكميات مقاربة للمعدل المعتاد حيث أن الثلث الثاني من رمضان يكون عادةً أقل كمية استهلاك مقارنة مع الثلثين الأول والأخير.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك