المزيد
30 % تراجع الطلب على السيارات خلال رمضان

التاريخ : 28-07-2013 |  الوقت : 12:30:34

وكالة كل العرب الاخبارية :  تراجع معدل الطلب على السيارات خلال شهر رمضان بما نسبته 30 %، بحسب رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الأردنية نبيل رمان.
وأضاف رمان أن عدد السيارات التي تم التخليص عليها من المنطقة الحرة إلى السوق المحلية خلال الشهر الماضي وصل إلى 4200 سيارة، مبينا أن عدد السيارات التي تم تخليصها هذا الشهر لن يتجاوز 3 آلاف سيارة.
وعزا رمان حالة الركود في الطلب على السيارات إلى انشغال الناس خلال شهر رمضان، إضافة الى ساعات العمل القليلة، وإضراب دائرة الجمارك.
وبين رمان أن حركة الطلب على السيارات تنشط عادة خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وحتى أيام العيد، الأمر الذي يجعل التجار يباشرون في التخليص الجمركي على السيارات خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبين تاجر السيارات، هيثم قطيشات، أن الطلب على السيارات انخفض خلال شهر رمضان بما يقارب 40 %.
وأضاف أن معظم التجار ينتظرون أواخر أيام رمضان للبدء بالتخليص الجمركي على السيارات؛ إذ تنشط حركة الطلب على السيارات خلال الأيام الـ10 الأخيرة من شهر رمضان.
وقال تاجر السيارات، محمد مراشدة، إن الطلب على السيارات خلال شهر رمضان انخفض بشكل عام عن الأيام العادية، بما نسبته 40 %.
وبين أن الحركة تنشط خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان وأيام العيد، الأمر الذي يدفع التجار للبدء بالتخليص الجمركي على السيارات خلال الأيام القليلة المقبلة.
وبينت إحصاءات دائرة الجمارك، أن عدد السيارات التي تم التخليص عليها الى السوق المحلية، والتي لا يزيد عمرها على خمس سنوات، بلغت 117630 سيارة خلال الثلث الأول من العام الحالي.
ووفق الإحصائية، وصل عدد السيارات المخلص عليها الى السوق المحلية والتي يزيد عمرها على خمس سنوات خلال الثلث الأول من العام الحالي نحو 3659 سيارة.
وتظهر البيانات المتعلقة بالعام الماضي أن هنالك ارتفاعا ملحوظا في تصدير السيارات من المملكة الى الخارج؛ إذ ارتفعت خلال العام الماضي لتسجل ما نسبته 32.4 % عن العام 2011.
وارتفع عدد السيارات التي تم تصديرها الى الخارج 140000 سيارة، مقارنة بـ105707 سيارات خلال العام 2011.
واستحوذت كل من ليبيا والعراق على 80 % من صادرات المملكة من السيارات.
وتوضح البيانات أنه خلال الربع الأخير من العام الماضي تراجع عدد السيارات التي تم التخليص عليها لصالح السوق المحلية نتيجة قرار الحكومة الأخير بعدم التخليص على السيارات التي يزيد عمرها على 5 سنوات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك