المزيد
866 مليون دينار إيرادات الحكومة من الضرائب

التاريخ : 27-07-2013 |  الوقت : 03:16:18

استقرت إيرادات الدولة المتأتية من الضرائب المفروضة على السلع والخدمات خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي عند 866 مليون دينار مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت إيرادات الحكومة من الضرائب على السلع والخدمات خلال شهر أيار (مايو) الحالي ما يقارب 191 مليون دينار، في حين بلغت إيرادات الدولة من الضرائب المستوفاة من السلع والخدمات خلال شهر نيسان (إبريل) الحالي ما يقارب 173 مليون دينار.
وانخفضت الإيرادات المتأتية من الضرائب على السلع المستوردة خلال أول خمسة أشهر من العام الماضي لتسجل 370 مليون دينار مقارنة بـ376 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وتراجعت إيرادات الحكومة من الضريبة المفروضة على السلع المحلية خلال خمسة أشهر لتسجل 193 مليون دينار مقارنة مع 213 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وشهدت إيرادات الحكومة من الضرائب المفروضة على قطاع الخدمات ارتفاعا؛ إذ بلغت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي ما يقارب 161 مليون دينار مقارنة بـ158 مليون دينار خلال الفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفعت الضريبة المتحققة على القطاع التجاري حتى نهاية شهر أيار (مايو) الحالي لتبلغ 141 مليون دينار مقارنة مع 118 مليون دينار من الفترة نفسها من العام الماضي.
وكانت إيرادات الدولة من الضرائب المفروضة على السلع والخدمات خلال الثلث الأول من العام الحالي شهدت تراجعا بنسبة 0.3 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب بيانات وزارة المالية.
وسجلت إيرادات الدولة المتأتية من الضرائب على السلع والخدمات خلال الربع الأول من العام الحالي انخفاضا إلى 675 مليون دينار مقارنة مع 677 مليون دينار خلال الثلث الأول من العام الماضي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك