المزيد
حركة التخليص الجمركية تعود لطبيعتها

التاريخ : 25-07-2013 |  الوقت : 03:24:55

أكد مدير عام الجمارك بالوكالة أمين القضاة، أن العمل في المراكز الجمركية يسير كما كان بالسابق وأن جميع معاملات التخليص تسير بشكل طبيعي.
وبين القضاة، لـ"الغد"، أن حركة دخول وخروج الشاحنات والحاويات عبر المراكز الجمركية تتم دون وجود أي تأخير.
وأشار القضاة إلى أن قرار مجلس الوزراء جاء واضحا وأوصى بعدم المساس بحقوق الموظفين وإلغاء التشوهات في قانون العقوبات والضابطة الجمركية.
وكان موظفو دائرة الجمارك اعتصموا خلال الأسبوع الماضي بعد قيام وزارة المالية بوقف إكراميات كان يحصل عليها الموظفون بداية شهر رمضان وقبل عيد الفطر وفتح اعتصام الجمارك أمام الموظفين بعضا من المطالب.
وكانت الحكومة أكدت أنه سيصار إلى تطبيق نظام الخدمة المدنية في التعامل مع إضراب موظفي الجمارك بعدالة وحزم، لا سيما أن أوضاع موظفي الجمارك من أفضل أوضاع موظفي الدولة.
ولفت مجلس الوزراء إلى أن هذا الإضراب، الذي يأتي في شهر رمضان المبارك، تسبب في تعطيل مصالح الناس والتجار والحركة التجارية ويضر بالاقتصاد الوطني.
وأكد وزير الداخلية حسين المجالي بهذا الصدد ان حركة الشحن والسيارات من وإلى الأردن عبر المراكز والمعابر الحدودية تسير بشكل طبيعي.
وكانت دائرة الجمارك العامة اعلنت عن البدء بتوظيف مجموعة من المتقاعدين الجدد من الدائرة بموجب عقود شاملة لمدة سنة ليقوموا بتسيير الأعمال الفنية، إضافة إلى إيجاد محطات تخليص متنقلة تخدم حركة الشحن والبضائع والاستعانة بخبرات مجموعة مؤهلة من الأمن العام والأجهزة الأخرى لإحلالها مكان الموظفين المضربين.
وتتمثل مطالب معتصمي الجمارك، والبالغ عددهم 1457 موظفا، بعدم المساس بصندوق المساعي والتي تأتي إيراداته عبر اقتطاع ما نسبته 0.002 % من قيمة كل بيان جمركي، بالاضافة الى إلغاء الضابطة الجمركية وإلغاء الرتب وعدم التصرف بصندوق المساعي ومكتسبات الموظفين من حوافز وامتيازات، بالإضافة إلى العمل على زيادة أجور العمل الإضافي بنسبة 100 % أسوة بموظفي ضريبة الدخل والمبيعات.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك