المزيد
472 سوريا يلجأون إلى المملكة

التاريخ : 25-07-2013 |  الوقت : 03:20:09

دخل 472 لاجئا سوريا الى الأردن أمس، ليصل عددهم الى نحو 552 ألفا و669 لاجئا، وفق مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود.  
وقال الحمود إن 479 لاجئا تم السماح لهم بالعودة الطوعية والمغادرة المأذونة الى سورية، فيما لم تكن هناك كفالات مغادرة المخيم.
إلى ذلك قال مصدر صحي إن وزارة الصحة بدأت بتنفيذ نظام تطعيم القادمين الجدد الى مخيم الزعتري، مشيرا إلى أن هذا النظام يطبق بشكل فوري على جميع اللاجئين السوريين الذين يتم نقلهم يوميا إلى المخيم.
وبين المصدر أنه لم تظهر أية حالات جديدة للأمراض السارية، منذ العمل بهذا النظام الذي يكفل تطعيم جميع اللاجئين من دون استثناء، موضحا أن نظام التطعيم يشمل الحصبة للاجئين من عمر 6 أشهر ولغاية 30 عاما وشلل الأطفال من عمر يوم واحد ولغاية عام واحد.
ولفت إلى أن الكوادر الصحية العاملة في مخيم الزعتري تعمل على تكثيف البرامج التثقيفية والتوعوية حول أهمية النظافة العامة وعدم تناول الأطعمة التي باتت تباع وتشترى في المخيم بطرق غير آمنة، مؤكدا أنه يجب العمل على إشراك جميع اللاجئين في المخيم بنشر برامج التوعية الصحية باعتبارهم لجانا شعبية تمثل مختلف شوارع وأحياء المخيم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك