المزيد
وزير الخارجية الياباني في عمان غدا

التاريخ : 24-07-2013 |  الوقت : 02:41:21

أشادت اليابان بالدور الذي يقوم به الأردن في دعم عملية السلام بالشرق الأوسط واستئناف المحادثات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.
وقال وزير الخارجية الياباني فوميو كيشيدا، في بيان رسمي أمس، ان "اليابان تعرب عن تقديرها للدور الذي يقوم به الأردن من أجل التوصل إلى اتفاق لوضع أساس لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني".
واشار الى حث طوكيو الدائم لكلا الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على استئناف المفاوضات المباشرة، مؤكدا مواصلة اليابان دعم الحوار بين الجانبين وكذلك الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة من خلال العمل بنشاط على تشجيع مبادرات "ممر للسلام والازدهار" والمؤتمر المعني بالتعاون بين بلدان شرق آسيا للتنمية الفلسطينية.
إلى ذلك، يبحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة مع نظيره الياباني، الذي يصل الأردن غداً، العلاقات الثنائية بين البلدين وآخر المستجدات في المنطقة.
ووفق مصدر في السفارة اليابانية لدى عمان، فإن كيشيدا سيبحث خلال الزيارة، مع جودة وعدد من كبار المسؤولين الأردنيين العلاقات الثنائية، وآخر المستجدات بخصوص استئناف مفاوضات السلام الفلسطينية الإسرائيلية. كما يبحث خلال الزيارة إمكانية تزويد الأردن بالتكنولوجيا اليابانية، للمساعدة بإنشاء أول محطة نووية في المملكة.
واوضح المصدر، في تصريح لـ"الغد" أمس، بأن كيشيدا سيزرو، بمرافقة المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية، مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، بعد غد الجمعة، فيما يعقد مؤتمراً صحفياً قد يعلن خلاله عن مساعدات جديدة للاجئين السوريين في المملكة.
وتابع أن المتحدث الرسمي باسم الحكومة اليابانية سيعقد ايضا مؤتمرا صحفيا بعد غد في عمان.   وأعلنت السفارة اليابانية في عمان عن عقد الاجتماع الوزاري الرابع لما يسمى" الوحدة الاستشارية للأطراف الأربعة" يوم غد، في مدينة اريحا  المحتلة، بمشاركة كيشيدا ونظرائه في كل من الأردن وفلسطين وإسرائيل. ويبحث الوزراء الأربعة، مبادرة "ممر السلام والازدهار"، وهي مبادرة يابانية للمساهمة في التعايش والازدهار المشترك للفلسطينيين وجيرانهم.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك