المزيد
خطة جديدة لحفظ الأمن في مخيم الزعتري

التاريخ : 22-07-2013 |  الوقت : 05:13:33

وكالة كل العرب الاخبارية : 

 تستعد إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق لتطبيق خطة أمنية محكمة من خلال استحداث مركز أمني داخل المخيم، ويتبعه ثلاث أو أربع نقاط أمنية تتوزع في مختلف اتجاهات المخيم، بحسب مدير مخيم الزعتري للاجئين السوريين العقيد زاهر أبو شهاب.

وبين أبو شهاب أن من شأن استحداث المركز الأمني الجديد والنقاط الأمنية العمل على تغطية الاحتياجات الأمنية اللازمة لحفظ الأمن في المخيم، وبما يعود بالفائدة على اللاجئين القاطنين في المخيم، فضلا عن إحكام منع محاولات التهريب التي تتم في المخيم.

وقال إنه سيتم توزيع النقاط الأمنية في مناطق المخيم الشمالية والجنوبية والغربية والشرقية، فيما ستتعامل هذه النقاط الأمنية مع المركز الأمني الذي يتبع بدوره لإدارة المخيم، مشيرا إلى أن ذلك سيعمل على تحسين الأداء، خصوصا وأن مخيم الزعتري يشكل تجمعا سكانيا كبيرا يناهز ساكنيه الـ140 ألف لاجئ.

وكان أبو شهاب بين أن عمليات التهريب التي تعاملت معها الأجهزة الأمنية في المخيم خلال الثلاثة أشهر الماضية أكثر من 400 حالة شملت مختلف المواد التموينية والخيام واللاجئين، معتبرا أن وحدة أمن وحراسة المخيمات التي تم تشكيلها مؤخرا لعبت دورا كبيرا من خلال تسيير الدوريات المتحركة بحفظ الأمن والسيطرة على مختلف المنافذ.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك