المزيد
خطة لتقسيم "الزعتري" إلى أحياء وتجمعات سكنية

التاريخ : 22-07-2013 |  الوقت : 08:20:27

كشفت مصادر مطلعة عن خطة وضعتها إدارة مخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، لتقسيم المخيم إلى قواطع تتضمن أحياء وتجمعات سكانية.
 وقالت المصادر لـ"الغد" إن الخطة شارفت على الإنتهاء، حيث تشمل توزيع اللاجئين ضمن تجمعات سكانية وبحد أعلى 11 ألف لاجئ سوري لكل قاطع مشيرة الى انه سيتم تسميتها في وقت لاحق، علما بأن عدد اللاجئين في المخيم وصل الى 165 ألف لاجئ سوري، مما تتطلب القيام بمثل هذه الخطة التي سيتم انجازها قبل نهاية العام الحالي.
ولفتت المصادر الى انه سيتم تعيين إدارة محلية من الجهات المعنية في المخيم، وممثلين عن اللاجئين لمتابعة شؤون كل تجمع سكاني في داخل المخيم، وخصوصا في مجال الخدمات، وذلك من أجل تقديم أفضل مستوى منها للاجئين.
إلى ذلك أحبطت وحدة حراسة وأمن مخيمات اللاجئين السوريين في المملكة مساء أول من أمس محاولة تهريب كميات كبيرة من الأدوية من داخل مخيم الزعتري إلى خارجه وذلك وفقاً لما افاده مصدر أمني لـ"الغد".
وقال المصدر إن كوادر وحدة حراسة وأمن المخيمات تمكنت من ضبط أكثر من 18 كرتونة محملة بالأدوية، حاول مجموعة من الاشخاص تهريبها الى سورية وذلك أثناء عودتهم طوعاً إلى بلادهم، حيث تم العثور على الكمية داخل أحد الحافلات التي كانت تستعد لنقل لاجئين إلى سورية.
وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية بالمخيم تحفظت على المضبوطات وضبط المتورطين وقامت بتحويلهم إلى المركز الأمني بالمخيم للتحقيق معهم، تمهيداً لتحويلهم إلى القضاء.
يشار الى أن مئات اللاجئين السوريين يعودون طوعاً إلى بلادهم يوميا من خلال حافلات عسكرية تنقلهم إلى الحدود الشمالية.
الى ذلك تعرض طفل سوري للدهس بالخطأ من قبل إحدى آليات قوات الدرك العاملة بمخيم الزعتري للاجئين السوريين في محافظة المفرق، وفقاً لمصدر أمني.
وقال المصدر إن الطفل ويبلغ من العمر 9 أعوام دهس بعدما سقط من فوق صهريج مياه كان الطفل يعتليه، مشيرا الى نقله الى مستشفى المفرق الحكومي لتلقي العلاج.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك