المزيد
الأمانة تتلف 81 طن مواد غذائية

التاريخ : 21-07-2013 |  الوقت : 02:29:55

أتلفت دائرة المسالخ في أمانة عمان خلال الثلث الأول من شهر رمضان "50" طناً لحوم مبردة لمخالفتها الشروط الصحية، ونحو "350" كغم خلال جولاتها الميدانية التفتيشية.

كما أغلقت دائرة الرقابة الصحية والمهنية "19" محلاً تجارياً مخالفاً بنفس الفترة من رمضان، وإتلاف نحو "31" طناً من المواد الغذائية المختلفة غير الصالحة للاستهلاك البشري، و"44" ألف و"600" لتر من العصائر والمشروبات المختلفة.
وقال مدير دائرة المسالخ الدكتور مهدي العقرباوي إن دائرة المسالخ عاينت "2600" طن من المواشي والدواجن واللحوم والأسماك المبردة، و"132" طنا من اللحوم المجمدة والمصنعة والتي تشكل 40% من  الشحنات الفعلية. 
وأضاف أن عدد ذبحيات الأغنام في الثلث الاول من رمضان بلغ "7000" رأس غنم، و "800" رأس بقر، و "330" ألف طير من الدواجن . 
وكشف العقرباوي عن ارتفاع المعدل اليومي للمعاينات الواردة إلى المسلخ بنفس الفترة من الشهر بنسبة 50% عن الأيام العادية، مبينا أن المعاينات بلغت "240" طن خلال العشر أيام الأولى من الشهر الفضيل  مقارنة بـ "160" طن خلال الأيام العادية من العام الحالي. 
وأشار إلى أن نسبة الزيادة في المعاينات بالثلث الاول من رمضان هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي بلغت "80%"، حيث سجل بالثلث الأول هذا العام معاينة  "2593" طن، في حين بلغت العام الماضي "1440" طن . 
وأضاف العقرباوي أن عدد الجولات التفتيشية للفترة نفسها بلغت "19" جولة و"223" زيارة ميدانية؛ نتج عنها تحرير تسع مخالفات . 
من جانبها، بينت مديرة دائرة الرقابة الصحية والمهنية الدكتورة ميرفت مهيرات أن حالات الاغلاق تعود لعدم توفر الاشتراطات الصحية اللازمة كتدني مستوى النظافة خاصة بأماكن الإعداد والتحضير ووجود الحشرات وعدم إضافة مهنة فضلا عن عدم الحصول على الترخيص المهني .
وزادت المهيرات بأن الفرق سجلت بنفس الفترة "17" حالة ايقاف عن العمل لمحال تجارية افتقرت للاشتراطات الصحية اللازمة ولحين تصويب أوضاعها .
وتحرير "188" مخالفة تمثلت في عدم الالتزام بإزالة الإنارة إضافة لرسوب عينات مخبرية ووجود مواد منتهية الصلاحية وتدني مستوى النظافة وعدم الحصول على شهادات صحية.
وتوجيه "45" إنذاراً غذائياً، والتعامل مع ثلاثة عشرة شكوى تجاه محال تجارية تفتقر للاشتراطات الصحية ووجود المكاره الصحية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك