المزيد
446 سوريا يلجأون إلى الأردن

التاريخ : 20-07-2013 |  الوقت : 04:16:18

تواصل تدفق اللاجئين السوريين إلى الأراضي الأردنية، حيث دخل يوم أمس 446 لاجئا سوريا عبر المعابر الحدودية المختلفة، وفق مدير إدارة شؤون مخيمات اللاجئين السوريين العميد الدكتور وضاح الحمود.
وأشار الحمود إلى أن عدد اللاجئين السوريين في مختلف المحافظات منذ اندلاع الأزمة في بلادهم بلغ  553 ألفا و53 لاجئا، موزعين على مخيمات الزعتري ومريجيب الفهود والحديقة والسايبر سيتي، فضلا عن انتشار أعداد كبيرة في مختلف محافظات المملكة.
وبين أن عدد اللاجئين السوريين الذين يقطنون مختلف المخيمات في الأردن بلغ 137 ألفا و185 لاجئا، موضحا أن أعداد اللاجئين السوريين في مخيمات الإيواء تتأثر ارتفاعا وانخفاضا بقضيتي الخروج من بالكفالة أو مغادرة اللاجئين للمخيمات طواعية إلى بلادهم.
ولفت الحمود إلى أنه تم السماح لـ383 لاجئا سوريا بالعودة الطواعية إلى سورية والتي تأتي عادة بناء على رغبة طالبيها وبعد تعبئتهم نماذج خاصة بطلب العودة الطوعية، موضحا أنه تم منح 182 لاجئا سوريا كفالات لمغادرة مخيم الزعتري وفقا للأسس القانونية المتبعة.
إلى ذلك، تمكنت جمعية الكتاب والسنة من تنفيذ برنامج يفضي إلى تفطير الصائمين من الأردنيين واللاجئين السوريين خلال شهر رمضان المبارك، وفقا لرئيسها زايد حماد.
ولفت حماد إلى أن الجمعية ومن خلال التنسيق والتعاون مع الجهات الداعمة والمتبرعة من داخل الأردن ومن الدول العربية تمكنت من إعداد 15 ألف وجبة إفطار للأسر الأردنية المعوزة، فضلا عن تأمين 35 ألف وجبة إفطار لأسر من اللاجئين السوريين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك