المزيد
فاعليات في الكرك والطفيلة ترفض رفع أسعار الكهرباء

التاريخ : 20-07-2013 |  الوقت : 04:11:22

شهدت محافظة الكرك أمس اعتصاما احتجاجيا للمطالبة بالإصلاح ومحاربة الفساد ورفضا لقرار الحكومة رفع أسعار الكهرباء، نظمته اللجان الشعبية العربية في محافظة الكرك وفاعليات شعبية وحزبية ونقابية، بمشاركة مئات المواطنين في مختلف مناطق المحافظة.
ودان المشاركون في الاعتصام الذي أقيم في ساحة أضرحة ومقامات الصحابة بالمزار الجنوبي موافقة مجلس النواب على موازنة الدولة باعتبارها موافقة على سياسات الحكومة الحالية وقرارها برفع أسعار الكهرباء مع بداية العام المقبل. 
وعبر المشاركون من خلال الهتافات التي رفعت عن رفضهم لسياسة الاعتقال لنشطاء الحراك الشعبي ورفض الأجهزة الرسمية لإطلاق سراح الموقوفين. 
وطالبوا بتوقيف الفاسدين بدلا من توقيف نشطاء الحراك، مؤكدين استمرار الاحتجاج لحين الوصول الى المطالب التي وصفوها بالمشروعة للشعب في الحرية والعدالة الاجتماعية. 
وأشار متحدث باسم اللجان الشعبية العربية الدكتور حكمت القطاونة إلى الإجماع الوطني على رفض الحكومة الحالية، مؤكدا أن الطريق الوحيد لإنقاذ البلاد من أزمته الحالية تتمثل في رحيل الحكومة الحالية والعمل على تشكيل حكومة إنقاذ وطني بمشاركة مختلف القوى السياسية والاجتماعية.
وعبر القطاونة عن قناعته بأن أي قرار رسمي برفع أسعار الكهرباء سيزيد من معاناة الفقراء، لافتا الى أن الحكومة تمارس الخداع على الأردنيين بخصوص عدم تأثر الغالبية من قرار رفع الأسعار.   
واعتبر أن كل القرارات الحكومية المتوقعة برفع أسعار الكهرباء تمثل اعتداء على المواطنين، مؤكدا أن الحكومة تعمل على خلق أجواء سلبية على الصعيد الوطني اقتصاديا وسياسيا واجتماعيا. 
وفي الطفيلة نظم الحراك الشعبي مسيرة حملت عنوان (جمعة صامدون)، انطلقت من أمام مسجد الطفيلة الكبير باتجاه مبنى المحافظة، مطالبين الحكومة بالإصلاحات في كافة المجالات ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين.  وأكد المشاركون في المسيرة أهمية أن تسعى الحكومة لإطلاق سراح الموقوفين من نشطاء الحراك، إلى جانب وقف القبضة الأمينة التي تتعامل بها، علاوة على السعي لإطلاق سراح الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي والذين يعانون بشكل كبير جراء ظروف اعتقالهم. 
وشددوا على أهمية أن لا ترفع الحكومة أسعار السلع والخدمات والكهرباء وغيرها من الأشياء التي تعتبر ضرورة يومية للحياة، لافتين إلى ضرورة عدم  التلاعب بأسعار فاتورة الكهرباء التي ستنعكس سلبا على بقية السلع والخدمات لجهة رفع أسعارها. 
ولفتوا إلى أن الحراك الشعبي مستمر لحين تحقيق المطالب التي يجب أن تكون حقيقة على أرض الواقع لا خيالا تدعيه الحكومة، وتتهرب من العمل على تحقيقه، تحت ذرائع عديدة غير مقنعة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك