المزيد
الكرك: ضبط اشخاص حاولوا سرقة لوحات تحكم

التاريخ : 18-07-2013 |  الوقت : 07:41:29

ضبطت كوادر الأمن والحماية التابعة لسلطة المياه ضمن الحملة الأمنية التي تنفذها وزارة المياه والري بالتعاون مع الجهات المعنية، اشخاصاً حاولوا سرقة لوحات التحكم والخطوط الكهربائية والمضخات الرئيسة لتجمع آبار محي بمحافظة الكرك.

وقال الناطق الإعلامي لوزارة المياه والري عمر سلامة في تصريح صحفي اليوم الخميس، إن سرقة الكوابل الرئيسة بالمحطة ولوحات التحكم، ستؤدي إلى تعطل المضخات العاملة على الآبار، مما يؤدي إلى توقف الضخ من هذه الآبار وعدم وصول المياه إلى المواطنين، مشيرا إلى أنه تم ضبط سيارة مسروقة تحمل نمرة أمامية مخالفة للنمرة الخلفية وان الأشخاص الذين كانوا في السيارة لاذوا بالفرار.

وأكد أن الوزارة تقوم حالياً بحملة أمنية واسعة لضبط المخالفات وإزالة الاعتداءات عن مصادر المياه، مما سينعكس إيجاباً على توفير آلاف الأمتار المكعبة من مياه الشرب، والحد من الضغط الشديد على الشبكات وتوفير كميات إضافية، لافتا الى ان قانون العقوبات المتعلق بقضايا المياه، عمل على تغليظ العقوبات، التي تصل فيها إلى السجن مدة تزيد على العامين وغرامات بآلاف الدنانير لكل من يحاول الاعتداء على خط مياه أو العبث بمقدرات المياه والصرف الصحي أو الوصلة المنزلية.

وبين ان كلفة الاعتداءات على آبار المياه في العام الماضي بلغت اكثر من 3 ملايين دينار، مثلما أدت إلى توقيف الضخ عن عدد كبير من المصادر المائية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك