المزيد
الملك: الأردن سيواصل دعمه لجهود إحياء السلام

التاريخ : 17-07-2013 |  الوقت : 07:04:03

بحث جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم الأربعاء مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري، جهود تحقيق السلام في الشرق الأوسط، وتطورات الأزمة السورية.
وأكد جلالته، خلال اللقاء الذي حضره سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، بعد أن استمع من الوزير كيري عن تفاصيل المساعي التي تقودها الولايات المتحدة الأميركية لإحياء مفاوضات السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، أن الأردن سيواصل دعمه لهذه الجهود وصولا إلى إحياء حقيقي لعملية السلام استنادا إلى حل الدولتين.
وفي الوقت الذي شدد فيه جلالته على أن السبيل الوحيد لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط يتمثل في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني والتي تعيش بأمن وسلام إلى جانب إسرائيل، حذر جلالة الملك من أن إجراءات إسرائيل الأحادية، واعتداءاتها المتكررة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، تهدد بتقويض فرص ومساعي تحقيق السلام.
وفي إطار مواز، بحث جلالته والوزير كيري أخر تطورات الأزمة السورية، حيث أكد جلالته أن وقف معاناة الشعب السوري التي تتفاقم يوميا، والحفاظ على وحدة سورية وسلامة أراضيها، يتطلب جهدا دوليا حثيثا للوصول إلى حل شامل للأزمة السورية.
ودعا جلالته المجتمع الدولي إلى الاستمرار في تحمل مسؤولياته في دعم الأردن وإمكاناته ليتمكن من مواصلة تحمل الأعباء المتزايدة على موارده المحدودة نتيجة استضافة أكثر من نصف مليون لاجئ سوري على أراضيه، وتقديم الخدمات الإغاثية والإنسانية لهم.
من جهته، أعرب كيري عن تقدير الولايات المتحدة الموصول للجهود التي يبذلها جلالة الملك لتحقيق السلام وتعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط، مثمنا الدور الإيجابي للأردن في التعامل مع اللاجئين السوريين وتقديم خدمات الإغاثة لهم.
وحضر اللقاء رئيس الديوان الملكي الهاشمي الدكتور فايز الطراونة، ووزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة، والسفير الأميركي في عمان ستيوارت جونز والوفد المرافق للوزير كيري.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك