المزيد
كيري يستعرض لجودة مقترحاته لإحياء المفاوضات

التاريخ : 17-07-2013 |  الوقت : 07:01:47

استضاف وزير الخارجية وشؤون المغتربين ناصر جودة في مبنى الوزارة اليوم الأربعاء اجتماعا ضم وزير الخارجية الأميركي جون كيري والوفد الوزاري العربي المكلف من لجنة المبادرة العربية للسلام للجامعة العربية للاتصال بالإدارة الاميركية.
واستعرض كيري نتائج جولاته وجهوده لإعادة احياء مفاوضات السلام ومقترحاته التي اعدها لإحياء هذه المفاوضات.
وعبر الوفد الوزاري العربي والذي ضم وزراء خارجية ووزراء الدولة للشؤون الخارجية والمندوبين الدائمين لدى جامعة الدول العربية لكل من البحرين والسعودية والمغرب وفلسطين وقطر والكويت والامارات والامين العام لجامعة الدول العربية عن تقديره للرئيس الأميركي باراك اوباما ووزير الخارجية جون كيري لجهودهما والتزامهما لتحقيق السلام.
واكد الوفد العربي التزامه بتحقيق سلام عادل وشامل في الشرق الاوسط بالتعاون مع الولايات المتحدة ومع كافة الاطراف ذات العلاقة، مثلما اكد دعمه الكبير لجهود كيري لإعادة استئناف واحياء مفاوضات سلام بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.
واشار الى ان الافكار التي طرحها كيري امام اللجنة اليوم تضع ارضية وبيئة مناسبة للبدء بالمفاوضات خاصة العناصر السياسية والاقتصادية والامن الجديدة الهام.
وعبر الوفد عن امله ان يؤدي ذلك الى اطلاق مفاوضات جادة تعالج كافة قضايا الحل النهائي لإنهاء الصراع وتحقيق سلام عادل وشامل بين الفلسطينيين والاسرائيليين لتنعم المنطقة بالأمن والاستقرار والازدهار.
واعاد الوفد التأكيد على الالتزام بمبادرة السلام العربية، مؤكدا ان أي اتفاق مستقبلي يجب ان يكون مبنيا على اساس حل الدولتين من خلال اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من حزيران عام 1967 مع تبادل محدود للأراضي بنفس القيمة والمساحة.
ودعا الوفد في الختام الى اهمية استمرار التنسيق والتشاور مع وزير الخارجية الاميركي بهذا الخصوص.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك