المزيد
البنك الدولي يحول 50 مليون دولار لـ"المركزي"

التاريخ : 16-07-2013 |  الوقت : 04:07:55

حول البنك الدولي حوالي 50 مليون دولار للبنك المركزي الأردني كدفعة أولى من القرض المخصص لدعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة والبالغ قيمته 70 مليون دولار.
وقال البنك المركزي في بيان اصدره اليوم الثلاثاء إنه حول المبلغ إلى البنوك المستفيدة التي تم توقيع اتفاقيات معها والبالغ عددها اثنا عشر بنكا، منها بنكان إسلاميان، لتقوم بدورها بإعادة إقراض المبلغ لقطاع الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بأسعار فائدة منافسة وبآجال مناسبة.
وأضاف في البيان أنه سيتم تحويل المبلغ المتبقي من قرض البنك الدولي إلى البنوك على فترات وفي موعد أقصاه نهاية الربع الأول من عام 2014، "علما بأنه قد تم توزيع المبلغ على البنوك وفق معايير معتمدة".
وقال المركزي إن هذا الاجراء يأتي في إطار حرص البنك المركزي الأردني على دعم الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، لما لها من دور حيوي في دعم النمو الاقتصادي وتخفيف البطالة ومحاربة الفقر ولتنفيذ الاتفاقية التي قام البنك المركزي الأردني بالتعاون مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي بتوقيعها مع البنك الدولي خلال شهر آذار الماضي لتقديم قرض لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية ممثلة بوزارة التخطيط بمبلغ 70 مليون دولار ليعاد إقراضه من خلال البنك المركزي الأردني للبنوك العاملة في المملكة لتقوم بدورها بإعادة إقراضه لقطاع الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة.
وتبلغ مدة التمويل 15 سنة في حين تبلغ نسبة الفائدة التي سيتقاضاها البنك المركزي للعام الأول 5ر2 بالمئة تنخفض بشكل كبير عن تكلفة مصادر أموال اخرى للبنوك.
وقال المركزي إنه سيقوم وبالتعاون مع وزارة التخطيط، بالتفاوض مع جهات دولية وإقليمية أخرى بهدف تعزيز التمويل لهذا القطاع وتوفير مساعدات فنية للبنوك ولهذه الشركات لتحسين فرصها في الحصول على التمويل بكلف وبآجال مناسبة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك