المزيد
ضغوط أردنية تمنع دخول المتطرفين إلى الأقصى

التاريخ : 16-07-2013 |  الوقت : 02:34:01

أغلقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الثلاثاء باب المغاربة - أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك- ومنعت دخول المتطرفين اليهود، وذلك بناء على ضغوطات أردنية، حسب ما ذكرت وكالة "معا" الفلسطينية.
وأفاد الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس للوكالة بأن شرطة الاحتلال أغلقت باب المغاربة، ومنعت إدخال المتطرفين والسياح الأجانب إلى الأقصى لهذا اليوم، بعد ضغوطات أردنية شديدة وتدخلات من دائرة الأوقاف الإسلامية والسفير الأردني في تل أبيب، إضافة للضغط الشعبي والتواجد داخل ساحات الأقصى.
واستنكر الشيخ الخطيب استفزاز الجماعات المتطرفة لمشاعر المسلمين والمرابطين في الأقصى خلال الأيام الماضية بتنفيذ اقتحامات صباحية له في ذكرى ما يسمى "خراب الهيكل".

وبحسب "معا"، تسود حالة من الهدوء داخل ساحات المسجد الأقصى بعد اغلاق باب المغاربة، فيما يواصل العشرات من المقدسيين وطلبة مصاطب العلم رباطهم فيه حيث توافد إلى المسجد العشرات من المقدسيين وأهالي الـ48 منذ صلاة الفجر لصد دعوات اقتحامه من قبل الجماعات المتطرفة لإحياء "ذكرى خراب الهيكل."
ونقلت الوكالة عن شهود عيان تأكيدهم قيام مجموعات متطرفة بجولات عند أبواب الأقصى خصوصا الأسباط والحديد وحطة، إلا أن شرطة الاحتلال تضع السواتر الحديدية وتمنعهم من الدخول من الأبواب، كما يقومون بأداء طقوسة توراتية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك