المزيد
299 مليون دينار صادرات شرق عمان الصناعية خلال الثلث الأول

التاريخ : 26-05-2013 |  الوقت : 10:56:48

وكالة كل العرب الاخبارية :  زادت صادرات منطقة شرق عمان الصناعية بما قيمته 88 مليون دينار خلال الثلث الاول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2012.
وارتفعت صادرات المنطقة خلال الثلث الأول من الحالي الى 299 مليون دينار مقارنة مع 211 مليونا لذات الفترة من العام الماضي، على ما افاد رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور أياد ابو حلتم.
ووصف ابو حلتم في تصريح لــ (بترا) اليوم الاحد نمو الصادرات بالمشجع جدا بعد تراجعها خلال العام الماضي بفعل احداث المنطقة، مؤكدا ان الصناعة الأردنية حلت مكان الصناعة السورية في بعض الاسواق الخارجية. 
وبين ان الصادرات توزعت على قطاعات صناعة التعبئة والتغليف والورق والكرتون بقيمة 102 مليون دينار، والكيماوية ومستحضرات التجميل بقيمة 50 مليونا، والجلدية والمحيكات 49 مليونا، والتموينية والغذائية بقيمة 44 مليونا.
كما توزعت باقي الصادرات حسب أبو حلتم على قطاعات الصناعات الهندسية والكهربائية وتكنولوجيا المعلومات بقيمة 22 مليون دينار والعلاجية واللوازم الطبية بقيمة 11 مليونا، والبلاستيكية والمطاطية 10 ملايين.
واشار رئيس الجمعية الى ان باقي الصادرات توزعت على قطاعات الصناعات الخشبية والأثاث بقيمة 6 ملايين دينار، والإنشائية بقيمة مليوني دينار والصناعات التعدينية بقيمة 66 الفا.
وتضم منطقة شرق عمان الصناعية، مناطق ماركا وأحد وطارق وأبو علندا والحزام الدائري والنصر وبسمان.
وتوصف منطقة ماركا الصناعية (شرق عمان) بأنها أقدم وأعرق منطقة صناعية في المملكة نظرا لتنوع قطاعاتها الصناعية وموقعها الاستراتيجي وقربها من طرق النقل، وتركز الأيدي العاملة في الزرقاء والرصيفة ووسط العاصمة.
وتضم المنطقة، التي شيد أول مصنع على أرضها العام 1961، حوالي ألف منشأة معظمها صناعات صغيرة ومتوسطة وفرت نحو 30 ألف فرصة تشغل غالبيتها العمالة المحلية.
وتشهد المنطقة حراكا صناعيا كبيرا يزود السوق المحلية بمنتجات ذات مواصفات وجودة عالية وسعر منافس، ويذهب جزء آخر من إنتاجها الصناعي إلى دول مجاورة، بينما يطمح الصناعيون إلى فتح أسواق جديدة.-



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك